باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

إجراء 1294 عملية بمركز الجزيرة لمناظير الجهاز الهضمي

615

الخرطوم: باج نيوز

أعلن مركز الجزيرة لمناظير الجهاز الهضمي وجراحة المناظير  أنه في العام 2022  تمكن من إجراء 1294 عملية منها 945 عملية باطنية جهاز هضمي و349 عملية جراحة مناظير للمرضى من ولاية الجزيرة والولايات المجاورة.

وقال المدير الطبي بالمراكز  دكتور مدني حسن الهادي  بحسب “سونا” أن المركز تلقى في العام المنصرم أدوية من المركز القومي للجهاز الهضمي  بقيمة 2.5 مليون جنيهاً بالإضافة لأدوية العلاج المجاني الولائي بتكلفة 3.6 مليون جنيهاً.

وعبر مدني عن فخره وإعزازه بدعم وزارة الصحة الإتحادية للمركز بجهازي منظار هضمي علوي و12 مونتير و6 شفاط وموازين ضغط و10 سرائر عناية مكثفة و7 سرائر عناية وسيطة و47 سرير وتوفير حكومة  ولاية الجزيرة  50% من الأثاث المكتبي للمركز، مشيراً إلى أن مركز الجزيرة لمناظير الجهاز الهضمي يعد الوحيد خارج العاصمة يقدم خدماته لمرضى الجهاز الهضمي بالولاية وولايات الجوار باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات الطبية والتشخيصية والعلاجية بكفاءة طبية عالية من الإستشاريين والإختصاصيين والكوادر المساعدة.

ولفت إلى أن المركز يضم  قسمين قسم لمناظير الجهاز الهضمي ويقدم القسم خدمات تشخيصية  وعلاجية للنزف المعوي الناتج  من  دوالي المريء وقرحة المعدة والإثني عشر وسرطان المرئي والمعدة وأورام القولون والمستقيم وإزالة اللحميات وسرطان الكبد وربط دوالي المريء وتوسيع المرئ بالإضافة لقسم جراحة المناظير.

  ويقدم خدماته في عمليات الجراحة داخل الجهاز الهضمي عن طريق المناظير الجراحية دون الحاجة لفتح البطن والمتمثلة في إزالة حصوة المرارة والزائدة الدودية وإصلاح وإجراء عمليات الفتاق الخارجي وإزالة إلتصاق الأمعاء وربط دوالي الخصية وإزالة المرئ بالمنظار الجراحي وإصلاح فتاق الحجاب الحاجز.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: