باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

حد أدنى للأجور”6000″ ريال.. السعودية تعلن توطين 5 مهن

1٬172

وكالات: باج نيوز

قررت الوزارة حدا أدنى للأجور بـ6000 ريال.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، الأحد، “توطين” مجموعة جديدة من المهن والأنشطة في المملكة، وجعلها مقتصرة على السعوديين، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وشمل القرار الجديد توطين مهن “إدارة المشاريع”، و”المشتريات”، و”المبيعات”، و”منافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن ووسطاء الشحن”، بالإضافة إلى منافذ “أنشطة التزيين والخياطة النسائية”.

وقالت الوزارة إن التوطين سيتم “على عدة مراحل في جميع أنحاء المملكة، بهدف توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمنتجة لأبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل”.

وستكون إجراءات التوطين على مراحل وفقا لإجراءات تتنوع وفقا لكل مهنة.

وقالت الوزارة إن توطين مهن إدارة المشاريع سيشمل مهن “مدير إدارة المشاريع، أخصائي إدارة مشاريع”، وسيكون على مرحلتين، المرحلة الأولى بنسبة 35% والمرحلة الثانية بنسبة 40% من إجمالي عدد العاملين في مهن إدارة المشاريع في المنشأة التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر.

وتم توطين “مهن المشتريات” بنسبة 50% للمنشآت التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر في مهن المشتريات، وتوطين “مهن المبيعات” بنسبة 15% للمنشآت التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في مهن المبيعات.

وتشمل مهن المشتريات والمبيعات عدة نشاطات ستخضع للتوطين، كما تم توطين 14 نشاطا في “منافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن ووسطاء الشحن”، وأعلنت الوزارة بدء المرحلة الثانية لتوطين أنشطة البريد ونقل الطرود، والمرحلة الثانية من توطين قطاع الأجهزة الطبية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: