باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

جدد رفضه لتحالفات المركز .. مجلس البجا يتمسك بإلغاء مسار الشرق

623

الخرطوم: باج نيوز

تمسك المجلس الأعلى لنظارات البجا البجا والعموديات المستقلة، بعودة المجلس إلى منصة التأسيس، وإسقاط كافة القرارات الفردية التي تسببت في تفتيت المجلس .

وقال المجلس في بيان اليوم، إننا لن نتراجع عن تنفيذ “القلد” وملاحقة الجناة وعلي رأسهم المتسبب الرئيس في الأحداث “الأمين داوؤد واللجنة المنظمة للقاء” كما نصت وثيقة القلد.

وجدد المجلس رفضه لمسار الشرق والتمسك بمقررات مؤتمر سنكات كأساس لإنتزاع الحقوق ومنصة للتصعيد الثوري حفاظًا علي خصوصية القضية، و التأكيد على أهمية فك الإرتباط بكل التحالفات المركزية التي تسعي لإستخدام قضية الشرق مطية لتحقيق أهدافها بما في ذلك التكتل الديمقراطي والاتفاق الإطاري، خاصة الجهات التي تحتضن قادة المسار .

وقال المجلس في بيانه “نعلن تسمكنا بوحدة البجا أرضًا وشعبًا في المنشط والمكره ولن نقبل التفريط فيها مهما كانت التحديات”، و أضاف “تعلم جماهيرنا إننا سعينا جاهدين لطي الخلاف وذلك بدعم كل المبادرات بمافي ذلك هذه المبادرة بقيادة محمد طاهر إيلا التي لم تجد الإستجابة كغيرها من المبادرات التي لم تجد الجدية والإهتمام”، و أشار المجلس إلى أن الطرف الآخر تنصل عن الاتزامات والوعود، و تراجع عن الإتزام بالعودة لمنصة التأسيس، وتغيب عن الإجتماع المجلس الذي حدد له الثلاثاء ٢١ من الشهر الجاري بسنكات، وأخلف الوعد كما حدث في مبادرة دكتور محمد طاهر ايلا ومبادرة الشيخ طه فكي أور.

و قال المجلس “بناءً على ماسبق فإننا نرى بأن المبادرة فقدت المصداقية و أنها ليست سوي تكتيك لكسب الوقت وتغبيش الوعي وتمييع القضية وتعطيلها”.

ونوه المجلس إلى أنه حفاظاً على القضية الرئيسية فأنه سيعمل مقرين بقاعدة أن الإختلاف لايفسد للود القضية، و قال البيان “نحن نؤمن بأن القضية الآن في مفترق طرق بين تحالفات سياسية مشبوهة مع متهمين بإراقة دماء الشهداء بالعمل معهم كشركاء”.

وشدد المجلس على أن حل القضية يجب أن يكون وفق الرؤية المطروحة والمتمثلة في إلغاء المسار، وإعلان المنبر التفاوضي تنفيذًا لمقررات مؤتمر سنكات المصيري.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: