باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الثروة الحيوانية تُعلن فصل واستقلالية الوزارت في الولايات

840

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبدالبني، فصل وزارات الثروة الحيوانية و جعلها وزارة مستقله في كل الولايات، وشدد على أن فك الإرتباط يعطي العاملين في القطاع  استقلاليه القرار والعمل بروح الفريق الواحد.

ووقف عبد النبي خلال زيارته لولاية نهر النيل اليوم على التحديات والعقبات التي تواجه  القطاع، و كان في استقباله والي ولايه نهر النيل المُكلف محمد البدوي أبوقرون  واعضاء  حكومته  وعدد من المختصيين في مجال الثروة الحيوانية، وبحث اللقاء أهميه الثروة الحيوانية في الولاية، وقال الوزير إن قطاع الثروة الحيوانيه واعد و يساهم في تحريك الاقتصاد القومي للبلاد.

و أكد عبد النبي  اهتمام وزارته بالبنية التحتية للقطاع وتأهيل المعامل البيطرية  التشخيصية  وتعهد  بتدريب العاملين في الولاية  وبناء قداراتهم داخلياً وخارجياً وتقديم التوعيه والارشاد للمربيين والمنتجيين وتقديم الخدمات البيطرية  في أماكن تواجدههم ونوه إلى أن الولاية خالية من الأمراض مما يساهم في وتنمية وتطوير القطاع  واشاد عبدالنبي بالولاية في تنفيذ مايخص الثروة الحيوانية الأمر الذي سينعكس إيجابا على القطاع بنهر النيل  وتعهد بتذليل العقبات التي تواجه القطاع بالولاية.

ومن جهته أكد  والي ولاية نهر النيل محمد البدوى أبوقرون أهميه الثروة الحيوانية في دعم الاقتصاد القومي دعيا الجهات المختصة للإهتمام بالمربع الصحي وفتح آفاق واسعه لتطوير قطاع الثروة الحيوانية  مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وبدورها قالت وزيرة الثروة الحيوانية بنهر النيل دكتورة نجده الزبير  أرباب إن الولاية بها ثروة حيوانيه كبيره تقدر ثلاث مليون وسبعمائة  وتسعة وعشرين رأس،  وأشارت إلى أن الولاية تعتبر بوابة السودان لصادر الثروة الحيوانية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: