باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

ولاية الخرطوم تشدد على احكام الرقابة على توزيع الغاز

836

الخرطوم: باج نيوز

شدد والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة على ضرورة احكام الرقابة على عملية توزيع الغاز من المستودعات إلى مراكز التوزيع المباشر بالأحياء السكنية منعا لتهريب الحصص المقررة خارج القنوات الرسمية التي حددتها سلطات الولاية لبيع غاز الطهى بجانب رقابة الغاز المخصص للمخابر باعتباره من السلع المدعومة من الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع دعا له الوالي وضم مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال الدين حسن والمدراء التنفيذيين للمحليات وكافة الجهات المعنية برقابة وتوزيع الغاز على مستوى الولاية والمحليات .

واطمأن الاجتماع من خلال التقارير التي قدمت على توفر سلعة الغاز عبر الوكلاء المنتشرين على امتداد الولاية.

وأشار الوالى إلى اهمية تكثيف عمل كافة الجهات المعنية بالغاز خلال الفترة المقبلة لضمان توفره خلال شهر رمضان المعظم لمقابلة الاستهلاك العالي.

من جانبه أوضح مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال الدين حسن ان وزارة النفط عملت على رفع حصة الولاية من ٧٠٠ طن إلى ٨٥٠ طن اعتباراً من الاسبوع المقبل لسد حاجة الولاية من الغاز التي تمثل الحاجة الفعلية للاستهلاك بالولاية ، كشف عن جهود جارية لطرح اسطوانات بسعة ٢٥ كليو للانشطة التجارية وذلك بغرض عدم تسريب غاز المنازل إلى المحلات التجارية من مطاعم وكفتريات وغيرها من محلات الأطعمة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: