باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

السودان..”عنان” يطلق”صرخة تحذيرية”

1٬264

الخرطوم: باج نيوز

يشير عنان إلى رضا قيادة الدولة ممثلةً في رئيس ونائب وأعضاء مجلس السيادة الانتقالي بالدور الكبير الذي تقوم به قوات شرطة الولاية من جهود متواصلة عزّزت من الأمن والاستقرار بالبلاد.

قال وزير الداخلية المكلّف، المدير العام لقوات الشرطة، عنان حامد محمد عمر، إنّ قوات الشرطة تقوم بتطبيق القانون دون تمييز وبمهنية واحترافية تهدف خلالها إلى بسط الأمن وحماية الأرواح والممتلكات ومحاربة ومنع الجريمة بربوع البلاد المختلفة.

والثلاثاء، خاطب عنان حامد منسوبي إدارات الشرطة بولاية الخرطوم بحضور أعضاء هيئتي الإدارة والقيادة.

وأوضح عنان أنّ هناك بعضًا من ضعاف النفوس، يشكّكون في أداء قوات الشرطة، ويعلمون على إطلاق الشائعات المغرضة بهدف النيل من قوات الشرطة وإضعافها.

وأتمّ” لكن خاب ظنهم فالشرطة صاحبت التاريخ التليد والخبرات التراكمية التي استمرت(١١٦) عامًا حفظت خلالها البلاد تحت قيادة تراتيبية من منسوبيها ستظلّ قويّة ولن تنحني لتجني البعض عليها”.

ووجه عنان دعوة إلى منظمي الحراك، مشيرًا إلى أنّ الشرطة تعمل على حماية المواقع الاستراتيجية والحاكمة إضافة للأقسام الشرطية التي تقدّم خدماتها للمواطنين باعتبارها رمز للسيادة الوطنية.

وشدّد على حماية قوات الشرطة للمواكب التي تلتزم السلمية وضبط المخربين الذين يعتدون على ممتلكات الدولة وتقديمهم للعدالة خاصة متعاطي المخدرات.

وتابع” الشرطة تتعامل وفق القانون مع  الجميع بما فيهم منسوبي القوات النظامية والأطراف الموقّعة على اتّفاقية السلام،وستّتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع المنفلتين”.

وحذر عنان من الاعتداء على أقسام ومراكز للشرطة، مبينًا أنّه سيتم التعامل معها بحسم وفق القانون بالتنسق مع قياداتهم.

وأردف” لن تسمح الشرطة بالمساس بأمن وطمأنينة المواطن والعبث بأرواحه وممتلكاته”.

وكشف حامد عن سعي ما وصفهم بـ”القلّة”، تقيم خارج البلاد، لضرب الشرطة ومنسوبيها من خلال استهدافهم بمعلومات مضلّلة من أصحاب الغرض.

وأردف” هم غير ملمين بالقوانين واللوائح التي تحكم أعمال الشرطة وواجباتها تّجاه الوطن والمواطن وسيكون القانون هو الفيصل في مواجهتهم”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: