باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الدفاع المدني تودّع قواتها المتجهة إلى تركيا لمساعدة ضحايا الزلزال

824

الخرطوم: باج نيوز

ودّع الفريق  مدير قوات الدفاع المدني شرطة عثمان عطا مصطفى، صباح اليوم بالمطار الحربي بالخرطوم قواته المتجهة إلى دولة تركيا لمساعدة ضحايا الزلزال.

حضور الفريق ركن مجدي ابراهيم عثمان ممثل القائد العام للقوات المسلحة نائب رئيس هيئة الأركان للإمداد واللواء محمد علي أحمد صبير مدير هيئة الإستخبارات واللواء معاش سفيان عبداللطيف ممثل منظومة الصناعات الدفاعية وعدد من ضباط الشرطة والقوات المسلحة.

  أكد ممثل القائد العام للقوات المسلحة الفريق ركن مجدي ابراهيم عثمان أن تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولة تركيا يأتي في إطار العلاقات الأزلية بين الشعبين وبتوجيه من رئيس مجلس السيادة في أعقاب أحداث الزلزال الذي ضرب تركيا.

وأوضح أن المساعدات احتوت على مواد إيواء وكساء وغذاء أضافة لخدمات الدفاع المدني ،مرسلاً تعازيه للشعب التركي سائلاً الله أن يتقبل الموتى ويشفي الجرحى والمصابين  .

  من جهته  أوضح مدير قوات الدفاع المدني الفريق شرطة عثمان عطا ، أن تقديم المساعدات للشعب التركي الشقيق يأتي بتوجيه من وزير الداخلية مدير عام قوات الشرطة ورئيس المجلس القومي للدفاع المدني الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر وانفاذا لتوجيه رئيس مجلس السيادة بتجهيز فصيلتين من الدفاع المدني  متخصصتين في الإنقاذ البري وتقديم المساعدات الإنسانية للشعبين التركي والسوري، و أشار إلى صعوبة المناخ في تركيا إلا أنه قال إنه يثق في  مقدرة قواته في إنجاز المهمة  والعمل في جميع  الظروف بفضل التدريب العالي والتأهيل الذي نالوه متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الإنسانية ، باعثاً تعازيه لأسر الضحايا ومتمنياً عاجل الشفاء للجرحى والمصابين .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: