باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

خطوة جديدة لـ”كاف”

1٬459

الخرطوم: باج نيوز

بحسب ما أشار في الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) عن زيادة بنسبة 60 % في قيمة الجائزة المالية للفائز ببطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين المقامة حالياً بالجزائر والتي تقام مباراتها النهائي 4 فبراير المقبل على ملعب نيلسون مانديلا.

وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجمعة، إنّ هذا القرار يتماشى مع استراتيجية زيادة القيمة التجارية للمسابقات الإفريقية.

وأضاف” سيحصل الفائز بالنسخة الحالية لكأس الأمم الإفريقية للمحليين على 2 مليون دولار أمريكي بزيادة 60 في المئة عن المبلغ الذي حصل عليها الفائز في النسخة الماضية والذي بلغ مليون و250 ألف دولار”.

وتابع” تمت زيادة إجمالي أموال الجوائز المخصصة للبطولة إلى 7 مليون و900 ألف دولار مقارنة بالعام الماضي عندما بلغت قيمة الجوائز 5 مليون و450 ألف دولار بحيث سيحصل الوصيف على 800 ألف دولار بينما سيحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع على نصف مليون دولار لكل منهما”.

وأردف” ستحصل الأطراف الأربعة التي تفشل في التقدم بعد دور الثمانية على 400 ألف دولار لكل منها بينما سيحصل كل من البلدين اللذان يحتلان المركز الثاني في المجموعات المكونة من ثلاثة فرق على 300 ألف دولار لكل منهما، وهو نفس المبلغ الذي تحصل عليه البلدان التي تحتل المركز الثالث في مجموعات من أربعة فرق”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: