باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الانتخابات النصفية الأميركية.. نتائج أوّلية

1٬167

وكالات: باج نيوز

وفق النتائج الأوّلية.

بدأت نتائج أولية للانتخابات النصفية بالظهور في بعض الولايات الأميركية، حيث يترقب ملايين الأميركيين من سيفوز بأغلبية  مقاعد الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ، ومنصب الحاكم في 36 ولاية.

وصوت الأميركيون على اختيار ممثليهم لـ 35 مقعدا في مجلس الشيوخ، وجميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435.

الحزب الجمهوري: ووفق النتائج الأولية، التي تعتمد على توقعات شبكات إعلامية واستطلاعات في مراكز الاقتراع، فقد حسم مرشحو الحزب الجمهوري مقاعد مجلس الشيوخ في عدة ولايات، حيث فازت، كاتي بريت، في ولاية ألاباما، وراند بول، في كنتاكي، وتيم سكوت، في ساوث كارولينا، وجون بووزمان في أركنساس.

وفاز الجمهوري تشاك غراسلي (89 عاما)، السناتور عن ولاية أيوا منذ العام 1981، بمقعد في مجلس الشيوخ لولاية ثامنة.

وفي فلوريدا، فاز عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، ماركو روبيو، بولاية أخرى على حساب المرشحة الديموقراطية، فال ديمينغزفاز.

وانتُخب الجمهوري جي دي فانس، الذي يدعمه ترامب، عن ولاية أوهايو، وفاز  إيريك شميت عن ولاية ميسوري، والجمهوري مايك لي عن ولاية يوتاه.

انتزع الديمقراطي جون فيترمان مقعدا حاسما في مجلس الشيوخ ضد محمد أوز المؤيد للرئيس السابق دونالد لترامب في ولاية بنسلفانيا.

وحسمت ولاية فيرمونت الانتخابات لصالح مرشحها الديمقراطي بيتر ويلش، وكذلك فعلت ولاية هاواي حيث فاز  الديمقراطي براين تشاتز، وفازت الديمقراطية باتي موراي مجددا بمقعد ولاية واشنطن في مجلس الشيوخ.

وأصبح ماكسويل فروست البالغ 25 عاما أول عضو في الكونغرس الأميركي ينتمي الى الجيل “زد” مع فوزه بمقعد في مجلس النواب عن الحزب الديموقراطي.

وفاز عضو مجلس النواب الجمهوري، مات غيتز، بولاية رابعة عن الدائرة الأولى، بولاية فلوريدا، على حساب المرشحة الديمقراطية، ربيكة جونز .

وفازت الديمقراطية  إليسا سلوتكين في ميشيغان والجمهوري مارك أمودي عن ولاية نيفادا.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: