باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

أول مباراة غداً.. معتصم جعفر: نظمنا سيكافا لتجهيز منتخب الشباب

1٬311

الخرطوم: باج نيوز

أعلن مجلس اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم “سيكافا”، اليوم الخميس، جدول مباريات التصفيات التي تقام في العاصمة السودانية الخرطوم، والمؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا للشباب بمصر 2023.

وأوضح رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم معتصم جعفر، أنهم تقدموا بطلب تنظيم البطولة لتجهيز المنتخب الوطني في إطار اهتمام الاتحاد بالمنتخبات الوطنية.

وقال جعفر في المؤتمر الصحفي اليوم “أشكر رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان  ووزيرة الشباب والرياضه هزار عبد الرسول لاستجابتهم لتنظيم سيكافا”.

و أكد أنهم نجحوا في توفير كل مقومات الراحة للمنتخبات الـ (7) بشهادة أعضاء اللجنة المنظمة.

وأكد جعفر اعتذار ثلاثة منتخبات عن المشاركة، وأشار إلى استضافة البطولة في الخرطوم فقط، ونوه إلى أن كل المنتخبات حضرت ماعدا اثيوبيا وقال إنها من المرتقب أن تصل غداً.

وقال رئيس لجنة المسابقات بسيكافا يوسف موسيس “نشكر الاتحاد السوداني لكرة القدم على حفاوة الاستقبال”، لاقتاً إلى أن السودان أحد موسسي الاتحاد الإفريقي وسيكافا، و أشار إلى أن العام  2014 كان آخر بطولة نظمها السودان و أضاف “سعداء بعودته للإستضافة بعد سته سنوات و أهنئالاتحاد الجديد  لنيله ثقة الجمعية العمومية، و تابع “لدينا ثلاثه أيام في السودان  سنقابل فيها كل الوسط الرياضي و سنحصل على بطولة ناجحه في السودان وسعيد بتجاوب الحكومة مع البطولة و أناشد الإعلام بالتغطية لنجاح البطولة”.

و أكد موسيس بأنه لن يتم عقاب المنتخبات المنسحبة تطبيقاً للائحة المنافسة والتي تنص على عدم معاقبة المنتخب المنسحب قبل قرعة

البطولة، وقال “هي بطولة الاتحاد الإفريقي وليس سيكافا لأنها تؤهل إلى نهائيات الأمم الإفريقيه بمصر”، وأعلن عن الإستعانة بحكام من خارج الزون بعد تعديلات الاتحاد الإفريقي.

وبحسب الجدول الذي تحصل كووورة على نسخة منه، فإن تصفيات سيكافا للشباب سوف تلعب في نطاق أسبوعين، حيث تنطلق غدا الجمعة وتستمر حتى المباراة النهائية المقررة يوم 11 نوفمبر المقبل.

وستلعب جميع مباريات سيكافا للشباب، باستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان، بعد أن رفض اتحاد سيكافا خوض المباريات في مدينة الأبيض، ثم رفض الكاف ملعب كوبر بالعاصمة الخرطوم، لعدم مطابقته معايير تنظيم المباريات الدولية.

وستشارك في البطولة 7 منتخبات، من أصل 10 منتخبات يضمها إقليم سيكافا، حيث أعلن منتخبان انسحابهما هما إرتريا ورواندا، بينما لا يسمح للمنتخب الكيني بالمشاركة، بسبب عقوبة تجميده من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتم تقسيم المنتخبات السبعة المشاركة إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى السودان “البلد المنظم”، جنوب السودان، بوروندي، جيبوتي.

بينما تضم المجموعة الثانية، منتخبات أوغندا حامل اللقب، تنزانيا وصيف النسخة الماضية 2020، إثيوبيا.

وتتفتح تصفيات إقليم سيكافا للشباب غدا بمباراتين الأولى في تمام الساعة الرابعة عصرا وتجمع بين جيبوتي وبوروندي، والثانية بين السودان وجنوب السودان في السابعة مساء.

وتفتتح مباريات المجموعة الثانية بمباراة واحدة مساء يوم السبت المقبل وتجمع بين أوغندا وتنزانيا.

وسترتاح المنتخبات يومي 30 و31 أكتوبر لتستأنف اللعب بمباراتين للمجموعة الأولى عصر ومساء الأول من نوفمبر المقبل، من بينها مباراة السودان أمام جيبوتي.

وسيكمل منتخب السودان مباريات الدور الأول بمواجهة منتخب بوروندي يوم 5 نوفمبر المقبل.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: