باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

محمدالطيب كبّور يكتب: حراك مطلوب في المريخ  !!

1٬412

*ما يدور في أروقة نادي المريخ من ممارسة ديمقراطية عبر السعي لحكم النادي ما بين حازم مصطفي وأيمن المبارك شخصيًا أراه حراك مطلوب لتثبيت مبادئ الانصياع للقانون والبحث عن الحقوق عبره  .. لجوء القنصل إلى لجنة الإستئنافات الانتخابية خطوة عظيمة جدًا للحلّ داخل البيت المريخي من خلال اللجان العدليّة المنتخبة ورد فعل أيمن المبارك عقب قبول استئناف حازم مصطفي عبر بيان عقلاني مؤدّب حاشد بالعبارات الخلوقة خاطب به أمّة المريخ بأدبٍ المريخ مقدّمًا مصلحة الكيان على ما سواها وجد إشادة كبيرة شخصيًا تابعت صدّاها عبر الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تشكّل لنا نقطة لقراءة الرأي العام ولكيّ لا يحدث فراغ داخل نادي المريخ سهرت لجنة الانتخابات لسدّ هذا الفراغ عقب دعوتها لمؤتمر صحفي في وقتٍ متأخر من الليل، أنا شخصيًا لم أتمكّن من حضوره ولكنّني ظلّلت أترقّب مخرجاته رغم أنّ النوم كان أطبق على تمامًا .. أنجزت لجنة الانتخابات الأمر بسرعةٍ حاسمةٍ وأعادت تسمية لجنة تسيير جديدة برئاسة أيمن أبوجيبين لمدّة ستون يومًا بمهام محددة.

*هذا الحراك الذي انتظم نادي المريخ الآن هو أساس متين للاحتكام للقانون وبعد انقضاء أمدّ لجنة أبوجيبين الحالية سنكون أمام صناديق الاختراع لاختيار من يقود هذا النادي الكبير لفترة أربعة سنوات عبر مجلس منتخب ويقيني أنّ الأحداث المتسارعة في الأيام الماضية مفيدة جدًا قبل الخطوة القادمة لأنّها وضحت الكثير للناخب المريخي كما بيّنت محبة وارتباط حازم مصطفى وأيمن المبارك بالسيّد المريخ ومدى رغبتهما في تقديم عمل إداريّ من خلال قيادة النادي وأنّ اختلفت طريقة كلّ منهما إلا أنّهما قدّما عطاءًا كبير فحازم مصطفى لم يبخل على المريخ وهو الذي تصدّى للمهمة في أصعب فترة من تاريخ النادي والتي كثرت فيها المطبات وكان حازم مصطفى حاضرًا يدفع بسخاءٍ ليحمي المريخ من عقوبات الفيفا بدفع مستحقات قديمة لمحترفين أجانب والأجهزة فنية في عهد مضى وآخرها دفعه لمستحقات لوك ايمال حتى وهو مبعد عن إدارة المريخ ليؤكّد أنّ ارتباطه بالمريخ عميق جدًّا هذا بخلاف المعسكرات والصرف اليومي على النادي والمرتبات والنثريات والحوافز والتسجيلات وغيرها من المنصرفات الغير منظورة وهي في مجملها مبالغ كبيرة جدًا.

*كذلك أيمن أبوجيبين في فترة وجيزة ثبت أقدامه بالتكفّل بإعادة قيد سبعة من لاعبي المريخ الأساسيين مفكوكي القيد وعدد من أعضاء لجنته أسهامهم  كان جيّد كتبرّع عضو المجلس الرشيد مياسم ببص سياحي للمريخ وكذلك السيّد عثمان مصطفى الشيخ الأمين الذي تبرّع بثلاثة سيارات للأجهزة الفنية والإدارية وهي تمزيق لفاتورة الترحيل وإيجارات السيارات وهذا يصبّ في مصلحة المريخ وهو المطلوب.

أكثر وضوحًا 

*حازم مصطفي ورث تركة ثقيلة جدًا وتعامل معها بسخاءٍ كبيرٍ ونجح في إعادة الاستقرار للمريخ وتجربته تستحق الاستمرار مع بعض المعالجات وهو مؤكّد قيم هذه الفترة وأدرك مواقع الخطأ وسيكون حريصًا جدًا في إحداث التغيير المطلوب.

*أيمن أبوجيبين بدأ من نقطة شوف لسابقيه وكانت بصمته حاضرة ومحلّ إعجاب الكثيرين لأنّه رجلٌ كثير الأعمال قليل الأقوال وحقق نجاح كبير على مستوى إعادة الصفاء داخل الأسرة المريخية بتحركّه الإيجابي نحو جمع الصف.

*من الظلم الحكم على تجربتين مختلفتين دون الوضع في الاعتبار الظروف المحيطة بهما ولكيّ يكون الحكم عادلاً يجب الابتعاد عن المقارنات لكيّ يكون الإنصاف هو التوقيع النهائي علي التجربتين.

*التقييم المناسب لكلّ تجربة على حدا مع تقدير العطاء يجعل آخرون يقتربون من تقديم ما لديهم وفي ذات الوقت يحفزّ كلّ صاحب تجربة على مراجعة عمله وبالتالي يكون أكثر إصرارًا على معالجة ما صاحبها من أخطاء.

*الإنسان لم يوصف بالكمال لأنّ الكمّال لله وحده وعادة حساب النجاح يكون بارتّفاع نسبة الإيجابي أكثر من السلبي والإيجابي في تجربتي حازم وأبوجييبين أكبر بكثير وهذا هو الجزء الممتلئ من الكوب وعلينا أنّ ننظر له لندعم كلّ صاحب فكر أو مال يريد يقدّم للسيّد المريخ عصّارة ما لديه.

مجرد سؤال 

*كنّا وين وبقينا وين  ؟؟

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: