باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

تفاصيل مثيرة في محكمة”مقتل فرد استخبارات القوات المسلّحة”

1٬715

الخرطوم: باج نيوز

المحكمة ستواصل المحكمة جلستها الأثنين المقبل الموافق السابع عشر من أكتوبر الجاري.

شهدت محكمة مقتل فرد استخبارات القيادة العامة للقوات المسلّحة، الأربعاء، تفاصيل مثيرة.

وقال المتحريّ الأوّل في قضية مقتل فرد استخبارات القيادة العامة للقوات المسلّحة، وقتل في موكب الثامن من مارس بمنطقة شروني، إنّ المتظاهرين تمكّنوا من القبض على المرحوم وزميله وقاموا بضربهما بالعصي والحجارة حتى أغمي عليهما وتمّ إسعافهما بمستشفى الشرطة ومنها تمّ تحويلهما إلى مستشفى علياء التخصصى بالسلاح الطبي، واستقرت حالة الثاني فيما فاضت روح الأوّل متأثّرًا بجراحه .

والأربعاء، انعقدت جلسة محكمة مقتل فرد استخبارات القيادة العامة للقوات المسلّحة، بمعهد العلوم القضائية والقانونية برئاسة جمال مأمون صالح سبدرات قاضي المحكمة العامة.

وأوضح المتحريّ الأوّل في القضية، الريح حسن المهدي إبراهيم، أنّه بتاريخ التاسع من مارس 2022، أبلغ أحمد الجيلي الذى يبلغ من العمر (40) عامًا كان ضمن التيم المكلّف بتغطية موكب 8 مارس 2022 وقد توجّه إلى الموكب حوالي الساعة الثانية ظهرًا في موقف شروني وقد كان عليه وزملائه تغطية الموكب ورصد ومتابعة حركة الكرّ والفرّ بين المتظاهرين والقوات النظامية .

وتابع” في حوالي الساعة الرابعة والنصف وبمنطقة الخرطوم (3) ما بين شارع كترينا وبيويوكوان نفد الغاز الموجود للقوات مما اضطرها للانسجاب وقد كان المتوفي وزملائه مجدي هاشم وأحمد المصطفى قد تعرف عليهم المتظاهرون فى شارع فرعي شمال شقق سلطان وقد تمكن المتظاهرون من القبض على المتوفي وزميله مجدي، فيما انسحب الفرد الثالث وقام بإخطار القوات المسلحة وعند حضورهم فرّ المتظاهرون، حيث تمّ إسعاف المتوفي وزميله مجدي.

وتابع”تحرّكت إلى موقع الحدث، واستجوب كلّ من المبلغ والضابط الميداني المسؤول عن المتوفي بجانب استجواب زميلي المتوفي أحمد المصطفى ومجدي”.

وأكمل” تمّ تشكيل تيم من المباحث للبحث وجمع المعلومات وتفعيل المصادر للقبض على المتهمين”.

ويواجه 8 من المتظاهرين، خالد مأمون خضر، حمزة صالح، مجحوب إسماعيل، شرف الدين أبو المجد، سوار الذهب أبو العزائم، حسام منصور، مايكل جيمس، وقاسم حسيب، تهمة القتل العمد وفقًا للمادة (130) من القانون الجنائي .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: