باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

التحالف الوطني السوداني لـ”باج نيوز”: جهات تهدف إلى تعطيل حراك أكتوبر

1٬410

الخرطوم: إيمان كمال الدين

قال التحالف الوطني السوداني إن ثمة جهات تعمد على ضخ أخبار عن التوصل لتوسية سياسية بين تحالف الحرية والتغيير والمكون العسكري.

وأشار المتحدث باسم التحالف، ومركزي الحُرية والتغيير شهاب إبراهيم لـ”باج نيوز”: الآلية الثلاثية التي صرحت مؤخرًا عن تسوية سياسية لم تلتقِ الحُرية والتغيير منذُ أكثر من شهر.

وأضاف: ليس هناك جديد حتى يتم الإيحاء بأن ثمة اتفاق وصل لمراحل مُتقدمة أو 100% ، الجهة التي تعمل على تسريب التصريحات من مصلحتها تعطيل حراك أكتوبر، أو تمرير خطوط وإحداث ربكة عبر التصريحات التي تطلقها.

وقال شهاب: إذا كان هناك أمرٌ ما، فالواجب يحتم على الحُرية والتغيير ، إذا أرادات أن تقرر في شأن يخص السودان والسودانيين أن تكون في موضع مسؤولية وتخاطب الجماهير والشارع أنها ستصل لاتفاق، وعن ماهية هذا الاتفاق.

وقال الآلية الثلاثية في بيان سابق إنها التقت برئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وتناول اللقاء التطورات المتسارعة التي تشهدها الساحة السياسية السودانية وآفاق الخروج من الأزمة السياسية الراهنة”.

وقال الناطق باسم الآلية الثلاثية السفير محمد بلعيش: “الاجتماع اتسم بروح الصراحة والإرادة الصادقة لاستعجال تسوية سياسية تكون من هندسة السودانيين أصحاب المصلحة أنفسهم على أساس أوسع توافق ممكن”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: