باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

هيئة الإذاعة البريطانية أقدم إذاعة في العالم تغلق إذاعاتها

1٬505

وكالات: باج نيوز

وصف مراقبون الخطة بأنها “ضربة حقيقية لأقدم إذاعة في العالم في فجر مئويتها”.

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية إغلاق المحطات الإذاعية باللغات العربية والفارسية والصينية، بالإضافة إلى وقف بعض البرامج التلفزيونية في أفريقيا وآسيا.

وذكر بيان صحافي أن هذه الخطة لهيئة الإذاعة البريطانية ستؤدي إلى إلغاء 382 وظيفة في خدمتها الدولية، وأن الهدف من الإجراءات التي تم الإعلان عنها يوم الخميس هو تحقيق وفورات قدرها 28.5 مليون جنيه إسترليني (حوالي 31 مليون يورو) سنويًا، وهذا المشروع جزء من خطة التسريع الرقمي التي تم الإعلان عنها في مايو، مما أدى إلى إلغاء 1000 وظيفة (من بين 22000).

وتؤكد هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي” أنه لن يتم إغلاق أي من خدمات اللغات الأجنبية البالغ عددها 41 بالكامل، لكن ما يقرب من نصفها سيكون متاحًا عبر الإنترنت فقط. وتذكر الهيئة أن “تغيير العادات العامة في جميع أنحاء العالم، مع وصول المزيد من الأشخاص إلى المعلومات رقميًا، يصاحبه مناخ مالي صعب”.

 

وقالت ليليان لاندور مديرة الخدمة العالمية في “بي.بي.سي” إن هناك “حجة مقنعة” لتوسيع الخدمات الرقمية، حيث زاد عدد الجماهير بأكثر من الضعف منذ عام 2018. وأضافت “إن الطريقة التي يصل بها الجمهور إلى الأخبار والمحتوى آخذة في التغير، كما أن التحدي المتمثل في الوصول إلى الناس وإشراكهم في جميع أنحاء العالم بجودة وصحافة موثوقة آخذ في الازدياد”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: