باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

وفد سوداني يجري مباحثات مع وزارة العدل السعودية

1٬716

الخرطوم: باج نيوز

برئاسة وكيل وزارة العمل بحسب هويدا.

بحث وفد سوداني، مع وزارة العدل السعودية، تفعيل الاتّفاقيات المبرمة بين السودان والمملكة، من بينها التعاون القضائي والتي تمّ توقيعها 2015.

وسجّل وفد سوداني من الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج بزيارةٍ إلى المملكة العربية السعودية برئاسة وكيل وزارة العمل، في إطار مهامها المتمثّلة في تقديم العون القانوني للسودانيين بالخارج ومناقشة قضاياتهم.

وقالت وكيل وزارة العدل ورئيس الآلية الوطنية لحماية السودانيين، هويدا علي عوض الكريم،إنّ الوفد يضم الأمين العام لجهاز المغتربين ورئيس إدارة القنصلية بوزارة الخارجية والأمين العام لديوان الزكاة ومممثلين لمجلس الوزراء.

وأشارت إلى أنّ 80% من قضايا السودانيين بالخارج بالمملكة العربية السعودية، وأوضحت أنّ الوفد التقى خلال الزيارة بوكيل وزارة العدل ووكيل وزارة الداخلية والخارجية السعوديين ورئيس ديوان المظالم وعدد من المسؤولين السعوديين بالمملكة ، كما التقى محامي البعثة.

وقالت هويدا، إنّ مخرجات زيارة الوفد إلى السعودية تمثّلت في تفعيل الاتّفاقيات الثنائية بين البلدين، إنشاء آلية لتفعيلها ونقل عددٍ من السودانيين الموقوفين في السجون السعودية، وفقًا لاتّفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي.

والآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج، آلية تنسيقية تمّ تشكيلها بموجب قرار صادر من مجلس الوزراء، وأعيد تشكيلها في أواخر العام 2019.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: