باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

“اشتباك لفظي” في مجلس المريخ..مغادرات وتدّخلات وتحرّك موازٍ للكبار

2٬955

خاص/ باج نيوز

وفقًا لما حصل عليه”باج نيوز”، فإنّ خطوة أقطاب المريخ سبقها تواصل مع رئيس اتحاد الكرة معتصم جعفر، الذي يتمسّك بأنّ ما يجري في المريخ شأن داخلي خاص بالنادي ولجانه المكوّنة.

أفادت مصادر لـ”باج نيوز”، أنّ الخلافات داخل مجلس المريخ بقيادة حازم مصطفى، وصلت مرحلة بعيدة للغاية.

وفي سبتمبر من العام الماضي، انتخبت الجمعية العمومية لنادي المريخ مجلس إدارة جديد للنادي برئاسة حازم مصطفى لمدّة أربع سنواتٍ.

وأشارت المصادر الخاصة لـ”باج نيوز”، إلى أنّ الخلاف بين رئيس النادي حازم مصطفى والنائب الأوّل محمد سيد أحمد الشهير بـ”الجاكومي”، تعمّقت على خلفية الأزمة التي طفت إلى السطح بين حازم وعضو مجلس الإدارة أسامة عبد الجليل، وهو ما أدّى إلى تدّخل بعض الأعضاء الآخرين في الخلاف.

ووفقًا لمصادر خاصة لـ”باج نيوز”، فإنّ تفاصيل الواقعة والأزمة الأخيرة تعود إلى المشادات التي حدثت بين رئيس النادي حازم مصطفى وعضو المجلس والقطاع الرياضي السابق أسامة عبد الجليل، حول بعض القضايا ومن بينها التصريحات التي أدلى بها حازم مؤخرًا، والتي لم ترضّا بعض أعضاء مجلس إدارة النادي وأبرزهم عبد الجليل الذي لم يتردّد في التعليق داخل قروب مجلس الإدارة، معتبرًا أنّ هذه التصريحات لم تكن جيّدة في حقّ أقطاب النادي والأعضاء نفسهم.

وكشف مصدر لـ”باج نيوز”، أنّ التعليقات الساخنة التي قام بها أسامة عبد الجليل، أدّت لغضب رئيس النادي حازم مصطفى الذي تدّخل وردّ على تعليقات العضو بصورةٍ قويّةٍ ليتطوّر الاشتباك اللفظي الذي وصل لدرجة التقليل من حازم مصطفى ووصفه بأنه دون قامة النادي.

المريخ

وأدّى تطور الاشتباك اللفظي بين حازم وعبد الجليل إلى تدّخل أحد أعضاء مجلس الإدارة من الدائرة المقرّبة للرئيس حيث قام الأخير بـ”حذف” عبد الجليل على الفور، ليتدّخل النائب الأوّل لرئيس النادي محمد سيد أحمد الذي يعتبر أحد”المشرفين” بالمجموعة كذلك ويعيد عبد الجليل وهي الخطوة التي لم تجد قبولاً من الجناح الآخر الذي يقوده رئيس النادي حازم مصطفي الذي سارع في المغادرة وتبعه عددًا من الأعضاء أبرزهم منير نبيل ومتوكل ود الجزيرة وآخرين.

ولم يتبقّ بالمجموعة إلاّ النائب الأوّل محمد سيد أحمد وأعضاء مجلس الإدارة طارق تفاحة وهيثم كابو وعبد الجليل.

تحرّك موازٍ

في الاتّجاه الآخر، وتسبّب الصراع الأخير والخلافات داخل مجلس المريخ، إلى تحرّك عاجل لأقطاب النادي وبعض أعضاء المجالس السابقة رصده” باج نيوز”.

وكشفت مصادر خاصة لـ”باج نيوز”، أنّ اجتماعًا سينعقد في الأيام المقبلة، تمّ ترتيبه أبرز المدعوين سكرتير المريخ الأسبق عصام الحاج، نادر مالك، منصورعبدالرحيم،فتحي إبراهيم عيسي، فياض إسماعيل كما تمّت دعوة رئيس لجنة الحوكمة أزهري وداعة الله لحضور الاجتماع، ورئيس الشورى محمد الياس محجوب والرئيس السابق للنادي محمد الشيخ مدني

المصادر أوضحت لـ”باج نيوز”، أنّ أقطاب المريخ تواصلوا مع لجنة الانتخابات المستقلة بالنادي، وطلبوا مهلة من أجلّ الوصول لحلٍّ توافقيّ بخصوص تكوين لجنة التطبيع المرتقبة لإدارة النادي.

والاجتماع الذي تمّت الدعوة له، بحسب ما علم”باج نيوز”، من مصادره الخاصة، ينتظر أنّ يبحث خيارات عاجلة، من بينها مناقشة كيفية استمرارية المجلس الحالي برئاسة حازم مصطفى وإعادة تعيينه كلجنة تطبيع لقيادة النادي للخروج من المأزق الحالي عقب قرار محكمة التحكيم الرياضية”كاس”.

وفقًا لما علم”باج نيوز”، فإنّ أقطاب المريخ وضعوا سيناريوهات تشمل دعم استقرار المجلس الحالي من بينها التأمين على استمرار جميع الأعضاء مع تحديد الاختصاصات، لا سيما منصبي الرئيس والنائب الأوّل لرئيس النادي، على ضوء الخلافات الحالية بين حازم والجاكومي.

محمد سيد أحمد الجاكومي

ويرى بعضًا من أقطاب المريخ، أنّه لا مانع من استحداث منصب نائب رئيس للمنشآت وتعيين محمد سيد أحمد الجاكومي به للحفاظ على تواجده داخل المجلس خاصةً في ظلّ الأعمال الكبيرة التي يقوم بها بملعب النادي في الفترة الحالية.

ولكن في الجهة الأخرى، يرى تيار من أقطاب النادي رؤية مختلفة تماماً وهي إبعاد جميع أطراف الصراع بمن فيهم الرئيس والنائب الأول وجميع أعضاء المجلس الحالي وتعيين لجنة تطبيع  من أسماء جديدة بها كوادر إدارية ومالية ولا مانع من الاستعانة ببعض الأسماء التي عملت في السابق للحفاظ على تماسك اللجنة وصولاً إلى انعقاد الجمعية العمومية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: