باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

البرهان يدعو القوى السياسية لإعمال صوت العقل والجلوس للحوار الوطني

1٬045

الخرطوم: باج نيوز

حيّا البرهان جنود وقادة القوات المسلحة والدعم السريع والأجهزة الشرطية والأمنية.

جدّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الدعوة مناشدًا جميع القوى السياسية والمجتمعية ولجان المقاومة وغيرها من التنظيمات إلى إعمال صوت العقل والجلوس للحوار الوطني من أجل الوصول إلى رؤيةٍ موّحدةٍ تلبي الآمال والتطلعات ، وبرنامج متوازن تتوّحد فيه الرؤى والأهداف.

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، للشعب السوداني، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أنّ ذلك سيساهم في الوصول إلى مرحلة تمكنّ من إدارة المرحلة الإنتقالية بسلاسة ويسر، وتعقبها انتخابات ترسّخ مبادئ التداول السلمي للسلطة وتحقق الإستقرار.

وأضاف” إنّ أمل هذه الأمة في شبابها فهم كل المستقبل ووقود الحاضر،لذلك فإنّنا نحييهم ونحي فيهم روحهم الوثابة وتوقهم لتحقيق شعارات ثورتهم في الحرية والسلام والعدالة ووعيهم بمطلوبات الإنتقال”.

وأعلن البرهان وقوفهم مع الشباب من أجل بناء المستقبل والمحافظة على سلامة الانتقال وعدم الزجّ بقضايا الانتقال في الصراع السياسي.

وأكمل” فلتنصرف القوى السياسية لبناء أحزابها والتحضير للانتخابات مما يمهد الطريق للجيش للعودة إلي مهامه الوطنية في حماية البلاد والإضطلاع بدوره كاملاً في مهامه الأمنية والدفاعية”.

وتابع” هو ما أكدناه مؤخراً بقرار عدم مشاركة القوات المسلحة في حوار المدنيين وإلتزامنا بهذا النهج”.

والإثنين، أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان في خطاب متلفز، عدم مشاركة المؤسسة العسكرية في الحوار الوطني برعاية الآلية الثلاثية.

وفي الثامن من يونيو الماضي، بدأ في السودان حوار مباشر، بهدف حلّ الأزمة السياسية بالبلاد.

ومنذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، يشهد السودان احتجاجاتٍ شعبيةٍ متواصلةٍ، رفضًا للإجراءات التي قام بها القائد العام للقوات المسلّحة عبد الفتاح البرهان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: