باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

المكون العسكري و الجبهة الثورية يؤمنان على “الشمولية” و “المرحلة الواحدة” للحوار

1٬075

الخرطوم : باج نيوز
عقد عدد من أعضاء المكون العسكري بمجلس السيادة اجتماع مع الجبهة الثورية السودانية.

وقال عضو مجلس السيادة ؛ إبراهيم جابر إبراهيم في تصريح صحفي، إن الاجتماع أكد على أن يكون الحوار سوداني سوداني و مباشر و أن يكون مرحلة واحدة، بجانب تأكيده  على دعم الآلية الثلاثية  لتيسير الحوار  و أن يكون اختيار قيادة الحوار ورئاسة اللجنة الوطنية من كل الأطراف المشاركة مضيفاً أنه تم التأكيد على اتفاق سلام جوبا و مواصلة الحوار و الاجتماعات للدفع بعملية الحوار.

من جانبه وصف أسامة سعيد ؛ الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية الاجتماع بالمثمر و قال إنه خرج بنتائج مهمة، أمن من خلاله الطرفان على موضوعات الحوار  وإتفاقية السلام، وأن الحوار يجب أن يكون سودانياً شاملاً  كل الأطراف والموضوعات.

وأكد سعيد، أن ماتم الاتفاق عليه يتسق مع ما ورد في مبادرة الجبهة الثورية السودانية التي تمثل احد أطراف الحوار وجسم سياسي مستقل ولديه رؤية واضحة حول كيفية التوصل إلى حل للأزمة السياسية السودانية مشيراَ إلى أن الاجتماع أكد على ثوابت أساسية متمثلة في أهمية الدعم المتواصل للآلية الثلاثية باعتبارها ميسرة ومسهلة لعملية الحوار.
و أوضح  أن الجانبان أكدا إلتزامهما بدفع عملية الحوار وإنجاحه و أن يكون  شاملاً لكل الأطراف و اتفقا على مناقشة كل قضايا الحوار عبر لجنة مشتركة بين الجبهة الثورية السودانية والمكون العسكري بالإضافة إلى التأمين على ضرورة الإسراع للوصول لاتفاق شامل يشمل كل قضايا الأزمة السياسية المطروحة. 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: