باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

قِوى الحُرية والتغيير لـ(باج نيوز): لم نحدد مع الآلية الثلاثية موعدًا للحوار المُباشر 

1٬233

 

باج نيوز: إيمان كمال الدين

قالت قِوى الحُرية والتغيير إنّها لم تحدد مع الآلية الثلاثية الجلوس أو الدخول في مفاوضات مباشرةً أو غير مباشرة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقِوى الحُرية والتغيير والمتحدث الرسمي وجدي صالح في تصريح لـ(باج نيوز): شروطنا ومطالبنا مُحددة ولم تتحقق ولم نحدد مع الآلية مفاوضات مباشرةً أو غير مباشرة، ولن ندخل في أيّ مفاوضات وليست هناك جهة تحدد لنا الموعد الذيّ نجلس فيه أو نتفاوض.

و اليوم أعلنت الآلية الثلاثية بدء الحوار المُباشر بين الأطراف السودانية خلال الأسبوع المقبل.

وقال المتحدث الرسمى باسم الآلية، ممثل الاتّحاد الأفريقي بالسودان، السفير محمد بلعيش في تصريح صحفي، إنّ اجتماعاً الْتَأَم اليوم “الأربعاء” بين الآلية واللجنة العسكرية بمجلس السيادة.

وأضاف: الاجتماع، الذيّ اتسم بروح إيجابية وبناءة، تناول القضايا ذات الصلة بالحوار المباشر المرتقب خلال الأسبوع المقبل، بين الأطراف السودانية أصحاب المصلحة، للتوصل إلى توافق لترتيب دولاب الحكم بالبلاد.

“وكانت المباحثات غير المباشرة السودانية-السودانية بتيسيرٍ من الاتحاد الأفريقي والإيغاد ويونيتامس قد انطلقت في 12 مايو الجاري”

وحول رفع حالة الطوارئ وإذا كانت تسهم في تهيئة الأجواء والمناخ المُلائم للحوار والتوافق وفق ما أعلن مجلس السيادة الانتقالي، قال وجدي صالح: حالة الطوارئ انتزعت، أما مطالبنا فإطلاق سراح المعتقلين السياسيين لم يكتمل ما زال هناك معتقلين.

وأضاف: العُنف متواصل ضد المتظاهرين، وضد المواكب والعمل السلمي، لم يتم إيقاف كل الإجراءات المتعلقة بإعادة تمكين فلول النظام القديم سواء كان داخل مؤسسات الخدمة المدنية.

وتابع: المطلوب إيقاف كل القرارات منذُ 25 أكتوبر 2021 وهذا مطلب لا تراجع عنه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: