باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مصير مجهول لاستاد المريخ .. رئيس اتحاد الكرة يوضح تطورات أزمة الملاعب

1٬231

الخرطوم: باج نيوز

كشف رئيس اتحاد الكرة متصم جعفر  النقاب عن تحركات جادة في ملف ملاعب كرة القدم المؤهلة لاستضافة المنافسات الخارجية.

وقال  جعفر إن الاتحاد نجح في إعادة ملعب الهلال إلى استضافة المباريات الخارجية من جديد بعد أن تمكن بالتعاون مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم من اجازة الملعب خلال الفترة السابقة، وأضاف “هذا خبر جيد ولكنه بالمقابل لن يثني الاتحاد عن تحركاته خاصة في ظل عدم امكانية استضافة ملعب الهلال لجميع المباريات الخارجية وبالتالي لابد من إجازة بعض الملاعب الاخرى وابرزها ملعبي استاد الخرطوم وكذلك ملعب شيكان التي نعمل على اعادتهم لاستضافة المباريات من جديد خلال الفترة المقبلة” وتابع  “قطعنا شوطاً بعيداً في ذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالدولة”.

واشار د. معتصم جعفر إلى أن ملعب المريخ بدأ العمل به بصورة جادة ولكنه نوه إلى أن العمل في الملعب يحتاج إلى وقت و توقع ان لا يدخل الملعب للخدمة خلال هذا الموسم و أن يكون متاحاً خلال الموسم القادم نظراً لانه يحتاج إلى عمال كبيرة تحتاج لوقت كافٍ.

وقال إن جعفر  ” عندما خرج من اتحاد الكرة في العام 2017 ترك حوالي 7 ملاعب في عدد من مدن السودان ابرزها الخرطوم (3) ملاعب وكذلك ملعب كريمة وملعب الابيض وملعب مدني، وأكد أن كل هذه الملاعب كانت مؤهلة لاستضافة المباريات الخارجية، وأشار إلى أنه  اقيمت بها مباريات في عدد من البطولات القارية و قال “بالتالي فانه من المؤسف وغير المشرف أن يكون السودان الآن يعاني من الملاعب”.

قاطعاً بان الاتحاد يتحرك في هذا الملف بصورة جادة، و أشار إلى التحركات المبذولة بخصوص ملف ملعب المدينة الرياضية، وقال إن الاتحاد اقترح على الجهات المعنية تسليمه الملعب فقط دون المرافق الاخرى التي جاري العمل عليها على أن يشرع الاتحاد رفقة الجهات ذات الصلة في متابعة اكمال عملية جاهزية الملعب والاضاءة والارضية حتى يتم الاستفادة منه في الفترة المقبلة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: