باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

البنك الدولي يستأنف برنامج دعم الفقراء ( ثمرات) 

1٬399

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت السلطات السودانية إستئناف البنك الدولي لبرنامج دعم الاسر الفقيرة المعروف بـ (ثمرات).

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية ،إن”سفارة السودان بالعاصمة الامريكية واشنطن  أخطرت وزير المالية ،جبريل ابراهيم ، بشروع البنك الدولي في استئناف البرامج الخاصة بدعم الفقراء .

وتوقف برنامج ثمرات عقب تعليق البنك الدولي لانشطته بالسودان بعد الإجراءات الاستثنائية التي فرضها قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان وأبرزها إعلان حالة الطواري وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين.

وافاد البيان بانه سيتم اتخاذ خطوات إستئناف المشاريع التي تركز مباشرةً على دعم الفقراء في السودان مثل برنامج ” ثمرات” ، و برنامج التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 ، عبر  التنفيذ و المراقبة من قبل طرف ثالث ، مثل برنامج الامم المتحدة للغذاء العالمي .

و أكدت السفارة أن القرار لم يتطرق الى برامج خاصة بدعم الفقراء ، منها برنامج  دعم التعليم الاساس بقيمة 71 مليون دولار  ، و كذلك برنامج ادارة البرامج الموارد الطبيعية بقيمة 19 مليون دولار ، مشيرة إلى أنه يمكن المطالبة بها في اطار البرامج الخاصة بدعم الفقراء .

وبرنامج ثمرات هو برنامج لدعم الاسر الفقيرة بالسودان باتفاق مع البنك مع البنك الدولي والدول المانحة، كأحد الجهود المبذولة لتخفيف حدة القرارات الاقتصادية.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: