باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

الاتحادي الأصل و الحركة الشعبية يبحثان توقيع ميثاق سياسي

1٬218

الخرطوم : باج نيوز
ناقش اجتماع ضم وفد من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل و الحركة الشعيبة شمال بقيادة عبد العزيز الحلو إمكانية التوقيع على مشروع المثياق المشترك نحو السلام والتحول الديمقراطي الشامل والعادل المستدام.
و قال الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل في بيان تلقى “باج نيوز”  نسخه منه أن عدد من قياداته التقت بوفد من الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، وأن المجتمين أمنوا على سعيهم الجاد لتمتين العلاقة المشتركة وتطويرها في إطار شراكة استراتجية لخلق ارضية مشتركة لاتفاق سلام حقيقي وشامل ولقيادة البلاد لفترة ما بعد الانتخابات مواصلة لذات النهج التاريخي الذي إنتهجه الطرفين لمعالجة قضايا البلاد منذ العام 1988 بمبادرة السلام السودانية.
و أكد وفد الحزب أنهم قيادة وجماهير يولون علاقتهم مع الحركة الشعبية شمال أهمية خاصة لعمق العلاقة الأزلية والإرث النضالي من أجل السلام والتحول الديقراطي الحقيقي.
كما أكد اللقاء أهمية تأسيس تحالفات كبيرة قابلة للإنتخاب لمصلحة الوطن ومصلحة الاستقرار و التجانس والكفاءة في العمل السياسي والعمل المشترك لحل مشاكل السودان جذرياً والخروج من جحيم الازمات الحالية والمساهمة الفعالة في إيجاد حلول عاجلة للوضع الاقتصادي الحالي.
وأكد الحزب الإتحادي أن الاتفاق مع الحركة يعد مشروع استراتيجي لخلق كتلة تاريخة كبيرة قابلة للانتخاب وقادرة على تحقيق الأغلبية في الانتخابات القادمة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: