باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

لقاء بين البرهان و وفد المجتمع المدني المصري

1٬091

الخرطوم : باج نيوز
قال رئيس مجلس السيادة ؛ عبدالفتاح البرهان إن العلاقات السودانية المصرية علاقات ضاربة بجذورها في عمق التاريخ و ذات خصوصية.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم، وفد المجتمع المدني المصري برئاسة ؛ محمد العرابي و حضور السفير المصري بالخرطوم ؛ حسام زكي.
و رحب البرهان بزيارة الوفد للسودان مبيناً أن مثل هذه الزيارات تسهم في توطيد العلاقات بين الشعبين الشقيقين مشيداً بمواقف مصر الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.
و بحسب إعلام مجلس السيادة فقد قدم البرهان شرحاً للوفد المصري حول الأوضاع الراهنة والجهود المبذولة لإنجاح الفترة الإنتقالية من خلال التأكيد على عدم الإقصاء وتحقيق التوافق الذي يحظى بقبول الجميع وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه.
فيما أوضح  محمد العربي ؛ رئيس وفد المجتمع المدني المصري  أن اللقاء كان مثمراً وإيجابياً تم فيه الإطلاع على تطورات الأوضاع في السودان مبينا أن زيارة الوفد للسودان تأتي من منطلق وشائج الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين وقال ” كلنا أمل في أن يصل السودان لإستقرار كامل “وأضاف أن الوفد إطمأن على مجمل الأوضاع في البلاد بعد التنوير الذي إستمع إليه من رئيس مجلس السيادة معربا عن أمله في أن يشهد السودان مرحلة جديدة من الوفاق وأضاف قائلا” الإستقرار في مصر لن يكتمل إلا بالاستقرار في السودان” .
و أكد العربي أن زيارات وفد المجتمع المدني بين البلدين ستتواصل مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات  تسهم في تدعيم مرتكزات الديبلوماسية الشعبية بين البلدين الشقيقين. 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: