باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

آخرها إطلاق النار على فريق كرة قدم..المؤتمر السوداني يدعو لـ”وقفة تضامنية”

1٬265

الخرطوم: باج نيوز

الحزب دعا عضويته وكافة الشركاء من قوى الثورة و جماهير الولاية الي أوسع جبهة جماهيرية من أجل الأمن و التعايش السلمي، بجانب مناهضة خطاب الكراهية.

دعا حزب المؤتمر السوداني كافة الأحزاب السياسية والأجسام الثورية ومنظمات المجتمع المدني، إلى المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية تضامنًا مع ضحايا مجازر كرينك والجنينة وضحايا الاقتتال الأهلي في مناطق شرقي سرقيلا وأبو جابرة وضحايا حوادث النهب والقتل خارج القانون وضحايا معسكر كلمة للنازحين، الأثنين.

جاء ذلك بحسب تعميمٍ صحفي، الأحد، أطّلع عليه”باج نيوز”.

وقال الحزب إنّ الآونة الأخيرة تصاعدت حوادث القتل خارج القانون في إقليم دارفور بشكلٍ عامٍ.

وأشار إلى أنّ محلية كتيلا شهدت في الخامس من مايو اعتداء على عربة في منطقة أم بطيخة قادمةً من نيالا ومتوجهة إلى محلية تلس، قتل فيها شخصين وجرح ثلاثة.

وأضاف” بتاريخ ٦ مايو بالقرب من منطقة ابسلالة تم قتل أربعة من الرعاة،وبتاريخ ٧ مايو الجاري دخلت مجموعة من المسلحين معسكر عطاش ومارسوا الإرهاب على النازحين قبل أن ينتقلوا إلى معسكر كلمة و يطلقوت النار على فريق كرة قدم قتل على أثره ٤ مواطنين و جرح ثلاثة آخرين”.

وأوضح الحزب أنّ الاعتداءات على المواطنين وانفراط عقد الأمن وفشل والي الانقلاب ولجنته الأمنية من القيام بواجباتهم في حفظ أرواح المواطنين ينذر بتطوّرات خطيرة على المستوى الأمني والاجتماعي وعودة ظاهرة الصراعات القبلية.

وأضاف” هذا يأتي لفشل حكومة الانقلاب في تحقيق سيادة حكم القانون”.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: