باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

إدارة تعليم غرب دارفور تعلن مقتل (6) معلمين في أحداث كرينك اليوم

1٬989

الخرطوم: باج نيوز

تجددت أحداث كرينك اليوم الأحد وسقط عدد من القتلى و الجرحى، في أحدث هجوم شنته مليشيات مسلحة، على منطقة كرينك، بولاية غرب دارفور.

و أعلنت إدارة تعليم محلية كرينك بولاية غرب دارفور مقتل «6» معلمين في الهجوم على المدينة الذي تجدد أمس من قبل مليشيات مسلحة.

وتشهد مدينة كرينك 80 كيلومتر شرقي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور هجمات متوالية منذ يوم الجمعة الماضي على خلفية مقتل اثنين من الرعاة على أيدي مسلحين هربوا إلى داخل مدينة كرينك.

ونعت إدارة التعليم  بغرب دارفور في بيان اليوم مقتل «6» معلمين في أحداث كرينك، وبحسب إدارة التعليم فإن المعلمين الذين لقوا حتفهم في الأحداث هم الاستاذ الطيب محمد إسحق، والاستاذ أبوبكر، والاستاذ اسحق هاشم مدير مدرسة مرايات الاساسية، الاستاذ هاشم إسماعيل، والاستاذ عبدالكريم جندا، والاستاذ أحمد قرض.

و كشف الناطق الرسمي باسم منسقية النازحين آدم رجال، أن الهجمات  بدأت في حوالي الساعة «6»  وعشرين دقيقة من صباح أمس الأحد,

وقال «المسلحون يتمطون عربات دفع رباعي ودراجات نارية وخيول وجمال».

و أوضح أن الهجوم  بدأ بإطلاق  الأعيرة النارية من أنواع أسلحة  الثقيلة و خفيفة في المدينة، وتدمير مركز الشرطة ومباني المحلية، بجانب نهب كل أحياء المدينة.

و أعتبر رجال أن هذه الهجمات العنيفة والممنهجة جزء من تجليات الأوضاع الأمنية في السودان ولا سيما في دارفور، وقال «الأوضاع في دارفور التي و صلت مرحلة نكون أو لا نكون لأن هناك جهات تريد أن تستوطن في أراضي وحواكير الضحايا الذين تركوا مناطقهم بسبب الصراع في دارفور».

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: