باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

تجمّع المهنيين السودانيين يضع رسائل في بريد 3 جهاتِ

2٬369

الخرطوم: باج نيوز

يدعو التجمّع كلّ الجهاتِ السياسية والنقابية ولجان المقاومة المنخرطة في مقاومة الانقلاب للتقدّم معًا وسويًا بتحمّل هذه المسؤولية وتتويج وصمود الشعب في مجابهة هذا الانقلاب.

أعلن تجمّع المهنيين السودانيين، عن الاستمرار في المقاومة، والإسهام في وحدة قوى الثورة وأطرافها وفق إطارٍ مشتركٍ يتأسس على مصالح الشعب وتطّلعات المشروعة.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ، الخميس، أطّلع عليه”باج نيوز”.

وقال التجمّع إنّ الآوان لوحدةِ كل قوى الثورة الحيّة العاملة على إسقاط الانقلاب الحالي وتجاوز الخلافاتِ الضيقة والتعاون من أجل تخليص البلاد والعباد من هذا السلطة الانقلابية واستعادة مسار الانتقال الديمقراطي.

وأضاف” آن الأوان لتجاوز الخلافاتِ الضيقة والتعاون من أجل تخليص البلاد والعباد من هذا السلطة الانقلابية واستعادة مسار الانتقال الديمقراطي، عبر تأسيس حكم مدني ديمقراطي كامل وإنهاء الوصاية والشراكة مع العسكريين الانقلابيين”.

وتابع”في هذا الإطار فإن تقديم التنازلات والتوصّل لقواسم مشتركة ورؤى تعبر عن أهداف عن أهداف الشعب السوداني هي الخطوة الأخيرة لدحر وهزيمة الانقلابيين”.

وأكمل” من أجلّ هذا ندعو صادقين كلّ الجهاتِ السياسية والنقابية ولجان المقاومة المنخرطة في مقاومة الانقلاب للتقدّم معًا وسويًا بتحمّل هذه المسؤولية وتتويج وصمود شعبنا في مجابهة هذا الانقلاب الذي يلفظ أنفاسه الأخيرة”.

وأكمل” رسالتنا للأطراف الدولية والإقليمية وبعد مواكب 6 أبريل وهذا اليوم الفاصل أن يستمعوا وينصتوا جيداً لرسالة السودانيين والسودانيات التي أعلنوها نهار يومٍ رمضاني ساخن، صائمين وصائمات في درجة حرارة تجاوزت الأربعين درجة مئوية، في مدن السودان المختلفة بأرجلهم وبوحدتهم”.

وأردف” قالوها بالصوت العالي أنهم لن يقبلوا مطلقاً بنظام حكم ديكتاتوري أو شمولي، أنهم مصممون وأنهن مصممات على بلوغ هدفهم المشروع نحو هدفهم المشروع في الحكم المدني والديمقراطي وسيستمروا في هذه المقاومة.

والأربعاء، شارك السودانيون، في مظاهراتٍ بالخرطوم ومدن أخرى للمطالبة “بحكم مدني كامل” تحت شعار”زلزال أبريل”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: