باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

رئيس محكمة مدبري انقلاب الإنقاذ: تلقينا تقارير طبية حول علاج بعض المتهمين

1٬398

الخرطوم: باج نيوز

رئيس محكمة مدبري انقلاب يونيو 1989، قاضي المحكمة العليا، حسين الجاك الشيخ، ، من المتحريّ تعريف المستندات التي سيتم تقديمها للمحكمة.

أفاد رئيس محكمة مدبري انقلاب يونيو 1989، حسين الجاك الشيخ، بأنّهم تلّقوا تقارير طبية وصلتهم حول علاج بعض المتهمين، وعدم تمكّنهم من الحضور لجلسات المحكمة، وفق وكالة الأنباء الرسمية، الثلاثاء.

ويغيب كلٍ من المتهم الثالث عمر حسن أحمد البشير، والمتهم الأوّل يوسف عبد الفتاح والمتهم التاسع عشر بكرى حسن صالح والمتهم الحادي عشر إبراهيم نايل إيدام، والمتهم الثالث عشر إبراهيم السنوسي والمتهم الثاني محمد الطيب الخنجر، عن جلسات المحاكمة لدواعٍ مرضية.

وقرّرت المحكمة عقدت جلستها القادمة في الثاني عشر من أبريل الجاري، لسماع المتحرّي في القضية، لتقديم مستندات بخصوص المتهم الثالث، الرئيس المعزول عمر حسن أحمد البشير عبارة عن قرصٍ مدمج (سي دي) عن برنامج (في الواجهة) حول المتهم، إلى جانب مستندات ورقية عن المرسوم الدستوري الأول والثالث علاوة على إفادات من سلطات الأراضي وسوق الخرطوم للأوراق المالية وصحف.

وطالب رئيس محكمة مدبري انقلاب يونيو 1989، قاضي المحكمة العليا، حسين الجاك الشيخ، ، من المتحريّ تعريف المستندات التي سيتم تقديمها للمحكمة، وذلك بطلبٍ من هيئة الدفاع حتى تكون على إلمام بالمستندات التي ستقدم في مواجهة موكليهم من المتهمين .

وقرّرت المحكمة قبول قرار هيئة الدفاع عن المتهم الثالث عشر، إبراهيم السنوسي، برئاسة المحامي أبوبكر عبد الرازق بالانسحاب عن تمثيل المتّهم إبراهيم السنوسي.

وقال المحامي أبوبكر عبد الرازق في تقديم طلبه للانسحاب عن تمثيل المتهم الثالث عشر إبراهيم السنوسي، إنه قام بإبلاغ المتهم بالقرار، وأنّه يحتفظ ويمسك عن أسباب دواعي الإنسحاب.

وأضاف أنّ الساعات ستكشف عمّا كان غائبًا طالبًا رفع جلسة المحكمة حتى يتمكن المتهم إبراهيم السنوسي من إحضار محامي يترافع عنه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: