باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

خبراء : القطاع الصناعي مُنهار

1٬767

الخرطوم : باج نيوز
شن خبراء في القطاع الصناعي هجوماً لاذعاً على إهمال الدولة للقطاع.
و وصف الخبراء القطاع الصناعي بالمنهار نتيجة لغياب المعلومات و عدم تحديث قاعدة البيانات  و المسح الصناعي منذ العام 2005م بجانب التضارب فيما يتعلق بالقوانين و التشريعات مع تعدد الرسوم  و تذبذب التيار الكهربائي.
و حذر صناعيون من توقف النشاط الصناعي مشيرين إلى أن نسبة  المصانع المعروضه للبيع الآن تجاوزت نسبة عرض المنازل  للبيع بسبب تذبذب التيار الكهربائي و تغير السياسات و الخطط.
و شدد المدير التنفيذي لاتحاد الغرف الصناعية أحمد عبيد حسن  على ضرورة وضع سياسة لصادر الفول السوداني مبيناً أن اليلاد تحتاج إلى  (150) ألف طن لمواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية مضيفاً أن البلاد كانت تستورد (120) ألف طن من الزيوت من أوكرانيا و الآن تتوقف بسبب الحرب.
و كشف عبيد  عن مساع الاتحاد للنقاش مع الجهات المختصة لإيجاد المعالجات الخاصة مشدداً على ضرورة اهتمام الدولة بالقطاع  بوصفه الدينمو المحرك للاقتصاد.
من جانبه نبه الخبير في القطاع  الصناعي ؛ مصطفى أحمد صالح لتأثيرات خطوة تحرير أسعار الطاقة على النشاط الصناعي و تأثيرات فرض الضريبة على القيمة المضافة على رأس المال التشغيلي مطالباً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد باتحاد الغرف الصناعية حول مشاكل و تحديات القطاع   الصناعي بضرورو تفعيل قانون التنمية الصناعي و مراجعة السياسات التمويلية على أن يكون التمويل طويل الأجل.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: