باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

حميدتي: لا مبرر لارتفاع أسعار الدولار

2٬024

المناقل: باج نيوز

شدد نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو  حميدتي، على أنه لا يوجد مبرر لزيادة أسعار الدولار خلال الأيام الماضية ليتجاوز (800) جنيه، وأرجع الغلاء إلى  رفع أسعار الدولار.

وقال حميدتي خلال مخاطبته اليوم ، حفل تنصيب عوض الجيد عبد الله محمد نعيمة أميراً للكواهلة قبيلة (الوالية) بمنطقة (3) الأغر جنوب محلية المناقل بولاية الجزيرة ، (إن شراء الذهب والدولار بكميات كبيرة كما حدث في الأيام الفائتة أما  من الحكومة أو زول عندو مطبعة)، وأضاف (من الأسباب أيضاً عدم وجود رقابة وكل زول شغال على كيفو)، وأشار إلى أنهم في اللجنة الاقتصادية السابقة كانوا قد أصدروا (50) قراراً لم يُنفذ منها إلا قرار واحد ما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار وقتها من (80) جنيهاً إلى (150) جنيه بسبب المضاربين بالعملات.

واعتبر حميدتي أن مشكلة السودان ترجع إلى الفساد وكشف أنه اتفق  مع رئيس المجلس السيادي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قبل أيام، على الزج بكل من يفسد إلى السجن وأضاف (حتى إذا كانوا أولادنا).

ونفى  حميدتي وجود خلاف بين العسكريين والمدنيين، وقال “لكن  نقول لهم  جيش واحد شعب واحد”، وجدّد ضرورة الوفاق للمضي قدماً إلى الأمام.

و شهد حميدتي حصاد القمح بقرية (3) الأغر  ريفي الجاموسي محلية المناقل حيث بلغت إنتاجية الفدان (17) جوال.

واكد الاتفاق مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة لتقديم اسعار تشجيعية للمزارعين لزيادة الانتاج سنويا، لافتا الى أن وفرة محصول القمح وانتاجه محليا يوفر العملة الصعبة ويتم شراءه بالجنيه السوداني.

من جانبها، عبرت عضو المجلس السيادي سلمى عبد الجبار، عن سعادتها بحضور المناسبة، وأشادت بدور المرأة في تربية القادة والأجيال.

من جهته، طالب أمير الكواهلة (الوالية) عوض الجيد عبد الله محمد نعيمة، نائب رئيس المجلس السيادي، بحسم ما اسماها بالفوضى بالخرطوم، وقال “إذا كنتم غير قادرين فنحن على استعداد لحسمها”.

وفي سياق متصل شارك حميدتي أمس في احتفال قبيلة العمارنة بجبل موية في ولاية سنار، وأكد أنهم يعملون للوفاق، وقال “لابد أن يحدث اتفاق ولكن من غير إقصاء للآخرين”.

/////////////////

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: