باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

لقاء بين كباشي و السفير المصري

1٬130

الخرطوم : باج نيوز
بحث عضو مجلس السيادة ؛ شمس الدين كباشي مع السفير المصري في الخرطوم ؛ حسام عيسى العلاقات الثنائية و سير تنفيذ مشروعات التعاون المشترك خاصة في مجال الربط الكهربائي.
جاء ذلك خلال لقاء اليوم “الخميس” حيث أكد كباشي حرص السودان على دعم و ترقية التعاون المشترك مع  مصر في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.
و جدد عيسى دعم مصر الكامل لعملية الحوار بين السودانيين لتحقيق التوافق الوطني و دعم جهود التنمية الجارية و مساندتها للسودان في المحافل الإقليمية و الدولية.
و أوضح أن اللقاء استعرض مجمل تطورات العلاقات الثنائية ، خاصة في جوانبها التنموية و مجالات التعاون المشترك في مشاريع البنى التحتية والتعليمية والثقافية وتبادل الخبرات.
و أشار السفير المصري  إلى أن  كباشي أبدى خلال اللقاء، اهتماماً خاصاً بعملية الربط الكهربائي بين مصر و السودان، والذي قال “إنه سيشهد انجازات كبيرة خلال شهر أبريل مع وصول المعدات المصرية للشركة السودانية للكهرباء، ليقفز حجم الربط  الكهربائي من (٧٠) إلى  (٣٠٠) ميقاوات، ليصل تدريجياً إلى (١٠٠٠) ميقاوات”.
و وصف عيسى اللقاء بالشفاف و الصريح و التوافقي مبيناً أنه تطرق لعدد من الموضوعات في مجالات التعاون المشترك من بينها  التعاون في مجال السكة حديد و المنح الدراسية و الدورات التدريبية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: