باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

روسيا تعلن إرسال شركات للوقوف على فرص الاستثمار في السودان

736

خلال لقاء بحضور الوفد السوداني
الخرطوم : باج نيوز
بحث  نائب رئيس مجلس السيادة ؛ محمد حمدان دقلو “حميدتي” مع نائب رئيس الوزراء الروسي ؛ اليكساندر نوفاك سبا تعزيز العلاقات بين البلدين.
و بحسب إعلام مجلس السيادة فقد أكد الجانبان ضرورة تكثيف التعاون في المجالات السياسية والدبلوماسية و الاقتصادية و تفعيل أنشطة اللجنة الوزارية السودانية الروسية.
و أشار حميدتي إلى ضرورة تعجيل تنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بين وزارتي النفط في البلدين و التي تشمل مجالات التدريب وبناء القدرات وقطاع الكهرباء و الطاقة النووية للأغراض السلمية ، معلناً ترحيب السودان بانعقاد الدورة السابعة للجنة الوزارية الاقتصادية السودانية الروسية المشتركة بالخرطوم، خلال النصف الأول من هذا العام لرعاية أوجه التعاون الاقتصادي و الاستثماري، بما فيها مجالات الكهرباء و الغاز و النفط و تكريره.
من جانبه أكد نوفاك أن السودان يمثل شريكاً حقيقاً لبلاده في جميع المجالات، مشيراً إلى مستوى التنسيق والتعاون الكبيرين بينهما، معلناً استعداد حكومة بلاده لتفعيل جميع الاتفاقيات الاقتصادية السابقة و البدء في إرسال عدد من الشركات الروسية إلى السودان خلال شهر مارس المقبل للوقوف على الفرص المتاحة للاستثمار.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: