باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

البرهان إلى الفاشر

851

الخرطوم : باج نيوز
من المقرر أن يغادر رئيس مجلس السيادة ؛ عبدالفتاح البرهان اليوم الأربعاء إلى عاصمة ولاية شمال دارفور “الفاشر”.
و قال والي شمال دارفور ؛ نمر محمد في تدوينة على فيسبوك أمس “الثلاثاء” : “سيزور مدينة الفاشر غداً الأربعاء ٢فبراير ٢٠٢٢م رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن/عبدالفتاح البرهان رفقة أعضاء من المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية،وقد إكتملت كافة الترتيبات والاستعدادات للإستقبال”.

و أضاف ” و يعقد الوفد إجتماعاً مهماً للمجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية برئاسة الفريق أول ركن/عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، القائد العام للقوات المسلحة ونائبه الفريق أول/ محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع وبحضور رؤساء حركات الكفاح المسلح مسار دارفور”.

و بحسب تدوينة نمر فإن الاجتماع سيناقش  موقف تنفيذ بند الترتيبات الامنية “مسار دارفور “وفقاً لاتفاقية جوبا للسلام  بجانب الوقوف على تطورات الأوضاع الأمنية في دارفور والأحداث التي وقعت مؤخراً و سير تشكيل قوة مشتركة ذات مهام خاصة لتحقيق الأمن و الاستقرار في دارفور.

و تابع نمر “على هامش هذه الزيارة سنرتب لقاءات منفصلة مع عدد من المسؤولين الإتحاديين من بينهم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي دكتور/جبريل إبراهيم محمد ووزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الأستاذ/عبدالله يحيى ووزير المعادن الأستاذ/محمد بشير “ابونمو”وعدد من القيادات لمناقشة ما يخدم مصلحة الولاية في مختلف المجالات الخدمية”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: