باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

عميد كلية بجامعة السودان : إذا لم يتوفر استقرار سياسي لن يكون هنالك تعليم

2٬313

الخرطوم:باج نيوز

شدد عميد كلية علوم الاتصال بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا الدكتور ياسر بابكر علي، على أن استئناف الدراسة في الجامعات السودانية جاء في ظروف سياسية وصحية بالغة التعقيد.

وقال بابكر في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الازرق إن تراكم الدفعات المتكرر قد ينتج مزيداً من الازدحام والقلق لدى كثير من الأسر السودانية لمستقبل ابناءها وبناتها مما يتيح للمقتدرين منهم اللجوء للدراسة بالخارج.

وأشار الى أن جامعة السودان تُعد من أوائل الجامعات التي أقدمت على الدراسة الإلكترونية “أون لاين” رغم التحديات التقنية التي واجهتنا في استخدام المنصة وامتلاك الطلاب للحواسيب والأجهزة الذكية.

وقال بابكر إن منصرفات الجامعة من كمامات ومعقمات للطلاب قد بلغت أكثر من ” مليار” جنيه ، مشيراً إلى أن هناك مشكلة حقيقية لدى المواطنين عموماً والطلاب بما فيهم الأساتذة في سلوك ارتداء الكمامة وتجنب الاختلاط المباشر ومراعاة الجوانب الاحترازية للحد من الجائحة وأكد أن البيئة الجامعية ومناخ الدراسة من ناحية مادية غير مهيأ للطلاب  وأن الاستقرار السياسي والاقتصادي إن لم يتوفر لن يكون هناك تعليم و قال “وصول الطالب للكلية أصبح من الأمور المكلفة وأن ما تقدمه وزارة المالية والتعليم العالي في الفصل الأول من دعم لا يغطي حتى المرتبات”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: