باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

رئيس اللجنا العليا للطوارئ : لا يمكن فرض الحظر الشمال حاليا

1٬269

الخرطوم:  باج نيوز

قطع عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية  د. عبدالباقي الزبير  بأن الحظر الشامل بالبلاد لا يمكن فرضه في الوقت الراهن لكنه أكد  أن أى منطقة يظهر فيها وباء كورونا المتحور (أوميكرون) سيتم قفلها.

وتعهد عبد الباقي  في  الإجتماع التنويري لرئيس  اللجنة العليا للطوارئ الصحية انعقد صباح اليوم ، بقاعة التنسيق الصحي بمركز عبدالحميد ابراهيم بالصندوق القومي للإمدادات الطبية أمس، بالوصول بالمواطنين لوضع الأمان وتجاوز المرارات السابقة و أكد أن العمل جاري على  إيجاد معالجات للمشاكل التي تواجه الإمدادات الطبية بتوفير النقد الأجنبي وجدولة المديونيات وأبدى استعداده للجلوس مع كافة إدارات وزارة الصحة لحل  القضايا التي تواجهها، وأشار لتناقص الدعم العالمي بسبب وباء كورونا عالميا.

وأشاد عضو مجلس السيادة بتطور الإمدادات الطبية و مركز عبدالحميد  و وصفه بالمُشرِف ويعبر عن واجهة متطورة .

و استمع لتقارير مفصلة من مديري الإدارات بوزارة الصحة الاتحادية

من جانبه قال الوزير المفوض ووكيل وزارة الصحة الإتحادية د.هيثم محمد إبراهيم إن الغرض الأساسي من الأجتماع الوقوف على آخر الأوضاع الصحية ومعرفة الإحتياجات العاجلة بجانب التحديات التي تواجه العمل الصحي.

من جانبه استعرض مدير عام الصندوق القومي للإمدادات الطبية د. بدر الدين الجزولي مهام الصندوق  وموقف الأدوية في السودان مبيناً أن الإمدادات الطبية هي الجهة المسؤولة عن توفير الدواء لجميع المؤسسات والمراكز الصحية.

وأعلن الجزولي عن تأسيس مخازن في الولايات وفقا لمواصفات الصحة العالمية بالإضافة إلى توفير أسطول من عربات ترحيل الدواء وأبان أن الصندوق يتبنى ترحيل كل الأدوية لكل الولايات بسعر موحد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: