باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

لجنة بقوى الحرية والتغيير تُحذر من استخدام القوة في إغلاق الشرق

1٬087

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت اللجنة الفنية لقوى إعلان الحرية والتغيير دعمها لمطالب أهل شرق السودان ووصفت مطالب المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بالمشروعة.

وأدان بيان ممهور باسم اللجنة الفنية لقوى إعلان الحرية والتغيير ما نسب لقيادات في الحكومة وحاضنتها ومطالبتهم باستخدام القوة في مواجهة المواطنين، وقال البيان (إننا ننظر بعين الريبة لمثل هذه الدعاوى التي تكشف قدرة كراسي السلطة على تغيير نفوس الجالسين عليها، لذلك نؤكد بأننا لن نسمح بإعادة سيناريو فض الاعتصام ولو كانت الدعاوى مرتبطة باكذوبة فرض هيبة الدولة).

وأوضحت اللجنة أنها تُتابع  بقلق وترقب  الأحداث الجارية في الشرق ومحاولات زرع الفتنة فى اوساط مجتمعات الشرق، بتحريض بعض من ينسبون أنفسهم للثورة وتهديدهم بفض الاعتصام، و ادعاءهم بأنهم يقومون بعمل الحكومة نيابة عنها، وقالت (نحذر كل الجهات التى تريد توظيف هذه الأزمة لمصالحها الشخصية، و من أي اطرف كانت).

ودعت لضرورة إفساح المجال  لحوار جاد وبناء من قبل الدولة  يفضي إلى حل سلمي للأزمة وحذرت من الجنوح ناحية  أي حلول أمنية مجافية لقيم الثورة تعيد البلاد إلى مربع الدكتاتورية والشمولية التي كان يتبعها النظام البائد.

وأعلنت اللجنة الفنية لقوى الحرية والتغيير أنها شرعت في اتصالات مع جميع  اطراف الأزمة بهدف الوصول لحل متوافق عليه يرضى كل الأطراف ويحفظ للبلاد امنها واستقرارها ويحافظ على مبادئ وشعارات ثورتنا المجيدة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: