باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

ناظر البني عامر يعتذر عن المشاركة في آلية تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء

2٬553

الخرطوم: باج نيوز

أعتذر ناظر عموم قبائل البني عامر، على إبراهيم دقلل، من المشاركة في آلية تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، وأوضح أنه لا يمكنه أن يُشارك في آلية لمبادرة لم يكن طرفا في نقاشات مضمونها ومحتواها.

وقال دُقلل في بيان صحفي اليوم (لايمكننا المشاركة في آلية لمبادرة صادرة من رئيس الوزراء وفي ذات الوقت لم ينظر في قضايانا التي وضعناها أمامه مكتوبة)

وأوضح ناظر عموم البني عامر أن لديهم قضايا بطرف رئيس الوزراء شدد على أنها أولى بالحل وقال (لاسيما وأننا تم أقصاءنا من التمثيل السياسي بإقالة والي  كسلا صالح عمار والان يتم التلويح باقالة والي القضارف) وأضاف (كلها قضايا أججت الصراع ومازالت لذلك رأينا أن تمثيلنا في الآلية للمبادرة الوطنية دون النظر في قضايانا أمر لا يمكننا القبول به).

وأوضح دقلل أنهم أستمعوا للمبادرة ومضمونها عبر المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء عند أعلانه المبادره وقال (ثم قرأنا مضمونها من الصحف فكان رأينا أنها لم تكن مبادرة شاملة ولم تحتوي علي محاور واضحة لجمع الصف الوطني ولم تتطرق لمرتكزات معالجة القضايا الملحة ذات الأولوية المتمثلة في الانفلات الأمني والتشظي المجتمعي وخطاب الكراهية الذي مزق المجتمع لاسيما بشرق السودان) وأضاف (هي قضايا محورية لا يمكن القفز عليها للنظر في قضايا أدنى أولويه فلا يستقيم الظل والعود أعوج).

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: