باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

البرهان: القوات المسلّحة حريصة على التحوّل والانتقال الديمقراطي

749

الخرطوم: باج نيوز

يقول البرهان إنّ القوات المسلّحة لما تبذله من تضحيات من أجل وطن الحرية والسلام والعدالة.

أوصد رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان الباب الطريق أمام أيّ محاولات للانقلاب، مؤكّدًا على أنّ القوات المسلّحة ستظلّ حريصة على التحوّل والانتقال الديمقراطي.

والسبت، حيّا رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وهي تحتفل بالذكرى السابعة والستين لسودنتها.

وأوضح الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في كلمته بمسرح قاعة الصداقة، السبت، بمناسبة العيد السابع والستين للجيش، أن القوات المسلحة ظلت دائما إلى جانب الشعب.

وأشار إلى انحيازها للإرادة الشعبية في التغيير والذي أفرزته ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكداً عزم القوات المسلحة وحرصها على المضي قدما لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، ومواجهة تحديات الانتقال.

وأضاف” أبواب القوات المسلحة ستظلّ مشرعة لأبناء الوطن الذين انحازوا لخيار السلام، وندعو الخارجين عن ملحمة البناء الوطني للحاق بركب السلام والانضمام لمسيرته”.

وقال القائد العام للقوات المسلحة،  إن أعداء السودان حاولوا النيل من وحدته، ولكنهم فشلوا في مبتغاهم، لأنهم وجدوا قواته المسلحة قوية ومتعاضدة.

ومنذ أبريل 2019، يعيش السودان مرحلة انتقالية بعد عزل الجيش عمرالبشير عن الحكم، إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: