باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

النيابة العامة توضّح ملابسات بشأن زيارة فريق خبراء عدلي للسودان

1٬008

الخرطوم: باج نيوز

تقول النيابة إنّها علمت بقدوم وفد الخبراء العدلي مثلها والعامة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

كشفت النيابة العامة في السودان عن عدم تلقيها أيّ إخطارٍ من قبل أيّ من مؤسسات الدولة بقدوم وفدٍ من خبراء عدلي لزيارة السودان ولو من باب العام.

جاء ذلك في تعميمٍ صحفي، الأربعاء، أطّلع عليه”باج نيوز”.

وقالت النيابة إنّها لم تتلقى ما يفيد بماهية الوفد وتبعيته لأيّ دولةٍ أو منظمة أو الجهة التي ينتمي لها وتخصصه وطبيعة زيارته للسودان.

وأضافت”النيابة تترأس كافة لجان التحقيق المكوّنة في قضايا المفقودين والمختفين قسريًا على مدى الثلاثين عامًا ويفترض أنّ يتمّ التنسيق معها عبر القنوات الرسمية التي تحكم التعاون بين المؤسسات سواء داخل البلاد أو خارجها وهو ما لم يتم خلال زيارة الوفد”.

وأشارت إلى أنّ وضعية المشارح واكتظاظها حتمّت اتّخاذ إجراءات بتقييد الدخول إليها إلاّ من قبل المعنيين بأمرها من قبيلة الأطباء وأهل الطبّ الشرعي والجهات العدلية.

وأردفت” دون ذلك بموجب أذونات تمنحها النيابة التي لم يسجل لها الوفد زيارة أو يحاول أن يتعرّف عليها وما تقوم به إزاء القضايا التي قدم للمساعدة فيها كما علمنا في  وسائل الاعلام”.

وأوضحت النيابة أنّ أبوابها مشرعة لكلّ راغبٍ في مساعدة الشعب عبر بوابة العدالة كضلعٍ مهم من أضلع البناء المؤسسي للدولة المدنية التي وضعت لبنتها الأولى من خلال ثورة ديسمبر المجيدة.

والأربعاء، أفادت تقارير صحفية كشفت عنها لجنة التحقيق في قضية إعدام شهداء ضباط 28 رمضان، أنّه تمّ منع فريق الخبراء الدولي في الطبّ العدليّ، الذي يزور السودان، من دخول مشرحة التميّز والتعرّف على جثامين المقبرة الجماعية التي عثر عليها قبل فترةٍ ويعتقد أنّها تعود لشهداء 28 رمضان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: