باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

مساهمون في شركة الصمغ العربي يسخرون من تصريحات لوزير التجارة

1٬010

الخرطوم: باج نيوز

سخر مساهمين بشركة الصمغ العربي، من حديث وزير التجارة والتموين، علي جدو، بشأن إسترداد الشركة من أشخاص خصصت لهم إبان النظام السابق، فيما تحدي رئيس مجلس إدارة الشركة، سليمان إبراهيم، الوزير بإثبات ملكية الحكومة للشركة وكشف أسماء الاشخاص الذين تم استردادها منهم.

وقطع سليمان، في تصريح صحفي اليوم، أن الشركة ملك للمساهمين بنسبة 72%، فيما تملك الحكومة 28% من أسهمها، وتحدي الوزير بإثبات ملكية الحكومة لشركة الصمغ العربي وقال، (إن كان الأمر صحيحا فلماذا لا يتم كشف أسماء الاشخاص الذين تم تخصيصها لهم، ولماذا لا يتم تقديمهم للقانون).

ونوه سليمان إلى أن نصيب الحكومة البالغ 28% من الأسهم هو في الأصل ملك لـ (الأغاريق) صادرها منهم الرئيس الأسبق جعفر نميري، وقال حتي اليوم الحكومة لم تدفع جنيه نظير مساهمتها في الشركة.

واتهم إبراهيم الحكومة بأنها تسببت في تدهور وتخريب الشركة وأستولت على ممتلكاتها من غير وجه حق في العهد السابق وقال (ما نزال هذه الحكومة تمارس بالشركة ممارسات لا تمت للقانون بصلة من توظيف وتعيين وتمكين لحزب بعينه)، وأشار إلى أن الحكومة ما تزال تتغول علي حقوق المساهمين وملاك الشركة الحقيقيين، كاشفاً عن مساعي جارية لقيام جمعية عمومية لتصحيح ممارسات الحكومة وقرارات الوزراء الخاطئة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: