باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

بحضور رئيسا الأركان السوداني و المصري .. ختام تمرين (حماة النيل)

1٬171

 

 

رئيس هيئة الأركان السوداني نفى أن تكون التمرين رسائل موجهة للآخرين

الخرطوم : باج نيوز

شهد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة السودانية محمد عثمان الحسين و نظيره رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية محمد فريد حجازي ختام فعاليات التمرين السوداني المصري المشترك (حماة النيل) بمنطقة “أم سيالة” صباح اليوم .

و وفقاً لتعميم صادر من الإعلام العسكري إطلع عليه “باج نيوز” الاثنين ، فقد قدمت القوات المشتركة تمثيلاً حياً لمعركة مفترضة لتأمين الحدود و تدمير قدرات العدو باستخدام عناصر من القوات البرية متمثلة في القوات المحمولة جواً و القوات الخاصة و المهندسين و الإشارة و من الجانب المصري قوات الصاعقة و المظلات بالإضافة للقوات الجوية و قوات الدفاع الجوي من الجيشين.

فيما أشار رئيس هيئة الأركان السوداني في معرض حديثه إلى تنامي و تطور التعاون التدريبي الذي يخدم البلدين نافياً في الوقت ذاته أن يكون للتمرين أي رسائل موجهة للآخرين طالما أن البلدين ينعمان بالسلام و الاستقرار.

من جانبه شكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الجانب السوداني على حسن التنظيم مؤكدا استمرار التعاون بين البلدين و أبدى تطلعهم لاستمرار التمرين في نسخ قادمة.

الجدير بالذكر أن التمرين المشترك بدأ في السادس و العشرين من الشهر الجاري تحت اسم (حماة النيل) بمشاركة عناصر من القوات البرية و الجوية و قوات الدفاع الجوي من الجانبين .

و بحسب تعميم سابق للإعلام العسكري فإنه من المقرر أن يعقب تمرين (حماة النيل) تمرين بحري مختلط بين القوات البحرية السودانية و المصرية بالبحر الأحمر ، عطفاً على تنفيذ مشروع تدريبي مختلط مع القوات القطرية بمنطقة جبيت بالبحر الأحمر بمشاركة بعض وحدات المنطقة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: