باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

وزير الاستثمار لـ(باج نيوز) توقيع مذكرة تفاهم للاستثمار في مجال التعدين بـ(350) مليون دولار

927

باج نيوز: إيمان كمال الدين

كشف وزير الاستثمار و التعاون الدولي السوداني د.الهادي محمد إبراهيم في تصريح لـ(باج نيوز) عن توقيع وزارة الاستثمار خلال مؤتمر باريس لدعم الانتقال في السودان، مذكرة تفاهم  مع شركة أورغا في حدود 350 مليون دولار للاستثمار في مجال التعدين.

مشيراً إلى أن هناك مذكرات تفاهم مطروحة لوزارة الطاقة من شركة «سيمنس» للطاقة الشمسية في حدود 2 مليار دولار.

و أضاف: ‏رئيس بنك الاستيراد والتصدير الافريقي ، بينديكت أوراما طرح للمستثمرين 700 مليون دولار تمويل لمشاريع الطاقة و الاتصالات من بنك الاستيراد و التصدير الأفريقي بالسودان.

و تحدث عدد من رجال الأعمال و مستثمرين أجانب عن الفرص المتاحة و إمكانية شراكة في مشروعات كبيرة و جادة في الفترة القادمة.

و قال وزير الاستثمار إنّ الجلسة الأولى و الثانية لمؤتمر باريس استعرض فيها رئيس الوزراء كافة الإصلاحات الاقتصادية، و التشريعية التي تمت، و إجازة قانون الاستثمار و الشراكة بين القطاع العام و القطاع الخاص إلى جانب الإصلاح البنكي و العمل بنافذتين، نافذة تقليدية و إسلامية، و جوانب السلام و فرص الاستثمار في قطاعات رئيسية مطروحة فيها مشروعات جادة للاستثمار و عن مناخ تهيئة الاستثمار في السودان.

كما استعرض وزير المالية بحسب الهادي، الإصلاحات و فرص الاستثمار في السودان في قطاع الطاقة و التعدين و الثروة الحيوانية و النقل و البنى التحتية و قطاع الاتصالات و التحول الرقمي.

و قال الهادي إنّ الجلسة الثانية تمت مناقشة فرص الاستثمار في المجالات الأربعة في ملتقى رجال الأعمال السودانيين و عدد من المستثمرين الأجانب بما فيهم الفرنسيين، نوقشت المشروعات المطروحة المختارة بعناية و عرضت بشكل أساسي و جرت فيها تفاهمات كبيرة.

مؤكداً أن المؤتمر يسير بصورة ممتازة كما تم التخطيط له ، متوقعاً إعفاء عدد كبير من الدول ديونها لدى السودان.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: