باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

النائب الأول لـ (البرهان): حميدتي إذا أفسد يدخل السجن ليلحق بالبشير

2٬262

الخرطوم: باج نيوز

شدد النائب الأول لرئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي،  على ضرورة توحيد كلمة أهل السودان ونبذ الفرقة والشتات لبناء سودان قوي ومتحضر ومتقدم.

وانتقد النائب الأول  خلال كلمته في إفطار (سلطنة دارفور) بصالة (دينار الملكية) اليوم، الأوضاع في السودان متحسراً على اهدار العديد من الموارد بسبب الخلافات السياسية وتابع بالقول (السياسة طلعت زيتنا و اصبحنا نتسول العالم لمساعدتنا)، وأكد أن السودان غني بموارده المختلفة وبقليل من الجهد سيصبح في مقدمة الدول التي نهضت.

وقطع حميدتي بعدم حدوث انقلاب مجدداً  مثلما يروج البعض ودعا لتناسي الخلافات الحزبية والتخوين واطلاق الاتهامات جزافاً مطالباً بمحاكمة المفسدين والمجرمين وتابع (لو حميدتي افسد يدخل السجن ليلحق بالبشير) وأكد على أهمية المضي بالبلاد قدماً وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيه يختار فيها الشعب من يمثله وأضاف (طعم الديموقراطية حلو جداً رايناها في الشعوب الأخرى).

وطالب حميدتي رجال الأعمال السودانيين بلعب دور فاعل للخروج من الضائقة الاقتصادية التي تأذى منها المواطن كثيراً وقال (رجال الأعمال مختفين و يجب أن يكون لهم دور).

واعرب عن شكره للشعب وقال إنه تحمل الكثير في سبيل التغيير نحو الافضل، وأشار إلى أن السودان الأن في المسار الصحيح بعد الخروج من العزلة الدولية بمساعدة الأصدقاء في الولايات المتحدة والترويكا والاشقاء في الدول العربية مشيدا بجهود الدول العربية والاتحاد الاوربي لمساهمتهم في خروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

من جانبه قال سلطان عموم دارفور أحمد حسين علي دينار أن السلطنة درجت على إقامة إفطار رمضاني سنوي لجمع كل قيادات البلاد وجمع الصف الوطني ، مشيدا بجهود قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو في تحقيق السلام بالسودان.

وحضر الافطار لفيف من السياسين و الدستوريين  والسفراء وقيادات الإدارات الأهلية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: