باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

إسبانيا تؤكد رغبتها في زيادة حجم التبادل التجاري مع السودان

836

الخرطوم: باج نيوز

أكد وزير المالية  والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم،  على دور اسبانيا الرائد في مجال الطاقة المتجددة التي يمكن الإستفادة منها في زيادة وتنويع الإنتاج الكهربائي في السودان.

وقدم جبريل دعوة عبر السفير الإسباني في الخرطوم دعوة لجال الأعمال الاسبان لزيارة السودان وتقييم فرص الاستثمار خاصة في مجال البنى التحتية و الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين.

و إلتقى جبريل بمكتبه اليوم بمكتبه السفير  الإسباني بالخرطوم البرتو اوثلاي،  ناقش الاجتماع  أهمية قيام مشروعات حيوية سيما في المناطق التي عانت من الحروب والمناطق الطرفية حتى يشعر الناس بفوائد السلام .

وأكد د.جبريل عزم الحكومة على إزالة التحديات التي تواجه البلاد فى الإندماج مع المؤسسات المالية الدولية بعد عقود من الانقطاع .

ودعا أسبانيا إلى دعم السودان في دفع المتأخرات المستحقة ومن ثم الوصول إلى نقطة إتخاذ القرار ضمن مبادرة (Hipc) والقاضية بإعفاء الديون في شهر يونيو المقبل.

ومن جانبه أكد السفير البرتو اوثلاي دعم بلاده للسودان وحكومة الفترة الانتقالية ،  أثنى على الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وأشار إلى أن بلاده غير راضية عن حجم التبادل التجاري بين البلدين وتطمح إلى زيادته خلال الفترة القادمة. ودعا السفير إلى ضرورة تجهيز مشاريع لعرضها على المستثمرين في مؤتمر باريس المزمع عقده في الفترة القادمة. كما أشار إلى تعاون بلاده مع الإتحاد الأوروبي لمساعدة السودان في إعفاء ديونه. وأبان أن اسبانيا مرت بجراحة اقتصادية مشابهة أنتجت استقراراً اقتصادياً كبيراً.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: