باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

محمد الغالي: انتشار السلاح غير المشروع يهدّد السلم والاستقرار

779

الخرطوم: باج نيوز

يثني محمد الغالي على اضطلاع مراكز البحوث والدراسات الوطنية بالمبادرات الوطنية العظيمة واستشعارها لدورها الوطني في دعم الاستقرار والتنمية.

جزم الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، محمد الغالي بأنّ الانتشار والحيازة والتداول غير المشروع للأسلحة بواسطة المدنيين يعدّ مهدّدًا للسلم والاستقرار وتسبّب في مخاطر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وقال الغالي خلال مخاطبته، الأثنين، الجلسة الافتتاحية لسمنار المشروع القومي لجمع السلاح- الإنجازات والتحديات وخارطة الطريق – إنّ الصراعات المجتمعية والأهلية التي يغذيها الانتشار غير المشروع للسلاح، أدّت إلى تبديد الموارد وتعطيل التنمية والهجرة والنزوح واللجوء وسقوط الضحايا، فضلاً عن المفقودين والعديد من الأيتام.

وأضاف” حكومة ثورة ديسمبر المجيدة أدركت أهمية مخاطبة ظاهرة انتشار السلاح لتأثيرها على السلامة العامة ، فأعادت تشكيل اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي وتكوين لجان فنية بالولايات برئاسة الولاة وتوفير الدعم الفني والميزانيات للجنة لوقف انتشار السلاح وتوفير الحماية للمواطنين”.

وأمنّ محمد الغالي على دور حركات الكفاح المسلّح المحوري والطليعي في حماية المدنيين وبسط الأمن من خلال إنفاذ بروتوكول الترتيبات الأمنية ونصوص اتّفاق سلام جوبا والإسهام في تعظيم أثر مشروع جمع السلاح الإيجابى على الأمن القومي والإقليمي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: