باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

رئيس الوزراء يوجِّه بالتحضير الجيِّد لمؤتمر باريس

848

الخرطوم: باج نيوز

وجَّه رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بضرورة الإعداد الجيد  وإحكام التنسيق  بين مختلف القطاعات والمؤسسات لمشاركة السودان في مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد السوداني و المُقرَّر انعقاده منتصف شهر مايو القادم، وبأن تكون جميع المساهمات والمشروعات والبرامج المقدمة للمؤتمر في إطار أولويات الحكومة الانتقالية الخمس (الاقتصاد، السلام، الأمن، العلاقات الخارجية وقضايا الانتقال الديموقراطي).

وترأس حمدوك الاجتماع التحضيري لمؤتمر باريس بمكتبه (الإثنين) برئاسة مجلس الوزراء، وضمَّ كل من وزراء شؤون مجلس الوزراء، الخارجية، المالية والتخطيط الاقتصادي، الصناعة، الاستثمار والتعاون الدولي، الزراعة والغابات، والطاقة والنفط.

وأمَّن الاجتماع على أهمية التنسيق بين مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمعية لضمان نجاح مؤتمر باريس، وأوضح أنه يُعتبر تدشين حقيقي لعودة البلاد للتفاعل الإيجابي مع المجتمع الدولي، بعد نجاح تجربة مؤتمري أصدقاء السودان، و شركاء السودان ببرلين.

ويهدُف مؤتمر باريس لجذب الاستثمارات الدولية للبلاد خصوصاً بعد حذف اسم البلاد من لائحة الدول الراعية للإرهاب، والزخم الجديد بعد إنجاز المرحلة الأولى من اتفاق سلام السودان.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن  تتضمن  المشاريع التي سوف يقدمها السودان في مؤتمر باريس محاور الزراعة والثروة الحيوانية بما يعزز التوجه الوطني لمسألة القيمة المُضافة لمواردنا في هذا المحاور، بالإضافة للاستثمار في البنية التحتية والطاقة والتعدين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: