باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

مباحثات”سودانية ـ سعودية” وتأمين على قيام مشروعات استراتيجية

1٬034

الخرطوم: باج نيوز

من بينها مشروعات عملاقة في مجال النفط والغاز لبناء شراكات استراتيجية.

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، جبريل إبراهيم مع  وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بوزارة الخارجية السعودية أحمد قطان قيام مشروعات استراتيجية للمساهمة في تغطية احتياجات المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج مما تحتاجه خاصة المحاصيل الزراعية.

وقال جبريل إبراهيم في تصريحٍ صحفي، الثلاثاء، إنّه تمّ التأمين على ضرورة تطوير العلاقة بين البلدين والاستفادة منها في بناء شراكاتٍ استراتيجية مع المملكة.

وأشار إلى الاجتماع تطرّق إلى ضرورة تطوير قانون الاستثمار وإزالة كلّ العوائق التي تقف حجر عثرة في طريق رجال الأعمال السعوديين وغيرهم من المستثمرين لتحول دون إنشاء مشاريع استثمارية مشتركة بالسودان من أجل مصلحة البلدين والإقليم ككل .

وفي السياق، أكد السيد أحمد قطان وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية أنّ الزيارة جاءت بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار توطيد العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وانطلاقاً من وقوف المملكة العربية السعودية بجانب الحكومة الانتقالية ليعود السودان إلى مكانه الطبيعي بين دول العالم.

وكشف قطان عن أنّه سيعمل على عكس هذه الرؤى المشتركة للمسؤولين في بلاده وترتيب زيارات متبادلة على المستوى الحكومي ورجال الأعمال للدخول بشكل جاد في هذه المشاريع.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: