باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد لحمدوك دعم بلاده لاقتصاد السودان

942

الخرطوم: باج نيوز

تلقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك  مساء  اليوم اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد خلاله الأمريكي الخارجية الأمريكي إلتزام بلاده الراسخ لدعم الحكومة الانتقالية ذات القيادة المدنية بالبلاد و أشاد بدور قادة الفترة الانتقالية خلال الفترة الماضية.

وأكّد  بلينكن في أول مكالمة هاتفية له مع رئيس الوزراء بالتزام الولايات المتحدة الأمريكية الصارم بدعم التحول الديموقراطي بالبلاد والإيفاء بكامل استحقاقاته، مُبيَّناً استمرار دعم حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن للسودان خلال الفترة الانتقالية لأجل تحقيق السلام الشامل بالبلاد، وخصوصاً الدعم في المجال الاقتصادي، وتعزيز التعاون غير المشروط في جميع المجالات.

من جانبه تقدَّم رئيس الوزراء لوزير الخارجية الأمريكي بتهانيه على توليه المنصب الجديد، مؤكدَّاً على حقيقة أن العلاقات الثنائية بين البلدين دخلت عهداً جديداً ما بعد ثورة ديسمبر المجيدة وإزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب نهاية العام الماضي، وقال إن  الحكومة السودانية تتطلّع للعمل المشترك مع أمريكا في مختلف القضايا ومواجهة التحديات المشتركة بما يخدم مصالح البلدين ويؤدي لترسيخ قيم السلام والاستقرار والتعايش بالبلاد والمنقطة.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: