باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

مباحثات بين السودان و”أفريكوم” بشأن التعاون العسكري

796

الخرطوم: باج نيوز

إلى جانب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان ونائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا ، ضم اللقاء مدير إدارة أمريكا بوزارة الخارجية مها أيوب والقائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالخرطوم .

بحث وزير الدفاع السوداني، يس إبراهيم ورئيس هيئة الأركان محمد عثمان الحسين مع نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا (الأفريكوم)، أندرو يونغ سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التعاون العسكري.

و قدم وزير الدفاع خلال اللقاء تنويرًا حول إتفاق السلام مجريات إنفاذ الترتيبات الأمنية بمراحلها المختلفة ، مشدّدًا على أهمية دعم المجتمع الدولي والولايات المتحدة لإنجاح العملية وضمان استقرار السودان.

وأكّد رئيس هيئة الأركان أنّ القوات المسلحة تتطلّع لبناء وتطوير علاقات التعاون العسكري مع الولايات المتحدة في كافة المجالات.

وفي السياق، أعلن أندرو يونغ سعي وحرص الولايات المتحدة على تطوير علاقات التعاون العسكري، مشيرًا إلى أهمية دعم وتعزيز الأدوار التي تضطلع بها القوات المسلّحة السودانية في سياق المرحلة الإنتقالية التي تمرّ بها البلاد وحفظ الأمن والإستقرار وإقرار الديمقراطية وحماية مصالح الشعب ومكتسباته.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: