باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

(تمهيدية الماليين والاقتصاديين): قرارات سياسية خلقت تشوهات في القطاع الاقتصادي بالولايات

1٬074

الخرطوم: باج نيوز

طالبت اللجنة التمهيدية المركزية  لاتحاد الماليين والاقتصاديين، ولاة الولايات بالرجوع إلى وزارة المالية المركزية بشأن الخلافات الادارية التي تنشأ بوزارة المالية، وعدم اللجوء الي حسمها بتقديرات سياسية قد تخلق تشوهات مهنية وصفتها بالكارثية علي منهج عمل ٲهم وزارات القطاع الاقتصادي بالولايات.

وقالت اللجنة فى بيان صحفى تحصل (باج نيوز) على نسخة منه، إن الاتحاد المهني يُرتب لطواف ميداني عاجل يشمل مواقع الخلافات  المشار إليها بهدف إحتواء  الخلافات بالولايات في إطار وزارة المالية بإعتبارها أسرة عمل واحدة تخدم قضية واحدة  في وطن واحد.

وأكد اللجنة التمهيدية دعمها بلا حدود لموقف مدير عام وزارة المالية والاقتصاد الوزير المكلف بولاية شمال كردفان في إدارته للأزمة الإدارية بالوزارة إلى جانب  دعم قرارات مدير عام وزارة المالية والاقتصاد بجنوب دارفور الرامية إلى تأكيد ولاية وزارة المالية علي إدارة المال العام.

وأعلنت اللجنة تضامنها الكامل مع عدالة قضايا الماليين والاقتصاديين بولاية شرق دارفور، بشأن عدم المساس بوظائفهم الهيكلية لصالح المهن الأخرى.

وأوضحت اللجنة التمهيدية أن منسوبيها ظلوا  يواجهون معكاسات وصلت  درجة الغليان ـــ بحسب البيان ـــ خاصة  فى شرق دارفور، وشمال كردفان  بسبب ٲخطاء ٲدارية وصفتها بالقاتلة يقف خلفها ولاة الأمر ما يتطلب خطوة جادة تجاه الحلول الجذرية، وإزالة الغبن عن الماليين والاقتصاديين فى كل المواقع من خلال التنسيق مع وزارة المالية المركزية بهدف ٲعادة النظر في القانون واللائحة وفي الخطوط التنظيمية الرابطة بين المركز والولايات.

وأشارت اللجنة إلى أنه منذ  ميلاد الاتحاد المهني  في ملتقي مدينة سنجة، ٲبدت بعض  الجهات التي كانت ترضع من ثدي توهان وزارة المالية وضعفها ٲمتعاضا واضحا عبرت عنه بطرق مختلفة، وأشارت إلى أنها ٲلتقت كلها في محطة زرع الشوك ووضع المتاريس علي خط سير الاتحاد المهني بغرض كسر إرادته وسد منافذ العبور ٲمامه، لدرجة تحريض بعض المؤسسات النافذة بالمركز والولايات ضد الاتحاد  الوليد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

error: