الخرطوم: باج نيوز
أكدت وزارة الصحة الإتحادية، على أهمية الالتزام باللوائح الصحية الدولية، والعمل على تنفيذ كل المحاور، ونبهت لأهمية اللوائح الدولية لمجابهة المخاطر التي تشكل مهدداً صحياً.
وخاطب وزير الصحة المكلف أسامة أحمد عبد الرحيم اليوم “الثلاثاء”، ورشة أقامتها إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة لتنوير مديري الإدارات بالوزارة والمؤسسات التي تتعامل مع المخاطر الكيميائية والإشعاعية، وجدد التزام وزارته باللوائح الصحية الدولية.
ودعا للتنسيق مع كل المؤسسات والجهات ذات الصلة والعمل معها لتنفيذ وتطبيق اللوائح وإنزالها على أرض الواقع، وأهمية التركيز على الحدود والمعابر ونقاط الدخول للبلاد.
ونادى بإعداد خطة لخارطة طريق للايفاء بمتطلبات اللوائح الصحية في السودان لمجابهة الطوارئ الصحية التي قد تشكل قلقاً دولياً.
من جانبها، أكدت ممثل منظمة الصحة العالمية، أن السودان من إحدى الدول التي التزمت بتنفيذ متطلبات اللوائح الصحية الدولية منذ العام 2008م.
وأشارت إلى أهمية اللوائح الصحية في الاستعداد والاستجابة لمختلف الطوارئ الصحية، ولفتت إلى أهمية التعاون الدولي في الحد من المخاطر وانتشارها عبر الدول.
بدورها، أوضحت مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة تهاني أمين، أن هدف الورشة هو التنوير عن اللوائح الصحية الدولية والتعرف على متطلباتها.
وقالت إن الورشة تستهدف متخذي القرار في وزارة الصحة الإتحادية والمؤسسات ذات الصلة للعمل سوياً من أجل مجابهة الطوارئ الصحية والحيلولة دون انتشار المرض والحماية منه ومكافحته باتخاذ تدابير في مجال الصحة.

عاجل
- الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيّرة طراز FH -95
- عاجل.. استهداف محطة كهرباء الأبيض
- عاجل.. انشقاق قيادي في ميليشيا الدعم السريع
- إغلاق مطاري مهر آباد والخميني في طهران
- عاجل..اغتيال محمد عودة
- عاجل.. مُسيَّرات في سوق بأمدرمان
- الداخلية الإماراتية تحذر من تهديد صاروخي محتمل
- عاجل..تقارير: حركة الطيران ستعود خلال ساعات في مطار الخرطوم
- “رويترز”: زلزال بقوة 6 درجات قبالة جزيرة تيمور الإندونيسية
- عاجل.. رويترز: ناقلة نفط مملوكة لشركة صينية عبرت مضيق هرمز اليوم رغم الحصار الأمريكي
التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.